الجمعة: 11/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

المطران عطا الله يزور بلدية وجامعة الخليل

نشر بتاريخ: 21/01/2014 ( آخر تحديث: 21/01/2014 الساعة: 18:04 )
الخليل- معا - التقى اليوم، الدكتور داود الزعتري رئيس بلدية الخليل في مكتبه، المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبستطيا للروم الارثوذكس يرافقه الشيخ تيسير التميمي الرئيس السابق للمجلس الاعلى للقضاء الشرعي والوفد المرافق، بهدف الاطلاع على اوضاع الخليل، بحضور نائب رئيس بلدية الخليل وعدد من أعضاء المجلس البلدي.

وأعرب رئيس البلدية، عن سعادته لهذه الزيارة، مؤكداً على عمق العلاقة بين المسلمين والمسيحين وانهم شعب واحد واصحاب قضية واحدة وهدف واحد، مطلعه على اهم القضايا في المدينة، موضحاً له مخطط استيطاني في منطقة تل ارميدة، بحجة البحث عن الاثار لكن هدفهم اقامة بؤرة استيطانية جديدة، وتعود الارض لعائلة ابو هيكل.

وركز الدكتور الزعتري حديثه على العوائق التي تفرضها سلطات الاحتلال امام سكان المدينة والمعاناة التي يعيشها سكان البلدة القديمة من منها المدينة بشكل خاص، المنطقة الجنوبية في h2 بشكل عام، حيث يصعب على طواقم البلدية تقديم الخدمات كما يجب في ظل سيطرة سلطات الاحتلال الاسرائيلي عليها.

من جانبه عبر المطران عن سعادته بزيارته خليل الرحمن، وقال :" اليوم نجسد الايخاء الديني في ظل العواصف القائمة"، مؤكداً على ضرورة تكاتف كافة الفصائل وعمل وحدة وطنية مترابطة تجعلنا أقوى في الدفاع عن قضيتنا الفلسطينينة، وأن القدس ستبقى فلسطينية رغم كل ما تقوم به حكومة الاحتلال من تفريغ للمدينة من سكانها الفلسطينيين وما تتعرض له المقدسات الاسلامية والمسيحية من انتهاكات واعتداءات متواصلة.

وأوضح المطران حنا ان اضعاف الوجود المسيحي العربي في فلسطين هو مخطط احتلالي لا يمر على ابناء الشعب الفلسطيني، وسنقف جنباً الى جنب مع اخوننا ألمسلمين وقدم في نهاية كلمته شكره لرئيس وأعضاء المجلس البلدي على الاستقبال.

وبعدها توجه المطران والدكتور الزعتري الى خيمة الاعتصام في وكالة الغوث تضماناً مع موظفي وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الانوروا.

وفي سياق متصل، استقبل رئيس مجلس أمناء جامعة الخليل الدكتور نبيل الجعبري في مكتبه اليوم مؤسسة الدفاع عن المقدسات الاسلامية والمسيحية في فلسطين يترأسها المطران عطالله حنا والشيخ تيسير بيوض التميمي ومدير المؤسسة كايد إعسيلة.

وأثنى الدكتور الجعبري على دور المؤسسة التي تعمل على النهوض بالقدس وتثبيت الهوية العربية لها ودعم اقتصادها والدفاع عن مؤسساتها ومقدساتها في مواجهة الاحتلال، مشيراً الى التعاون المستقبلي بين الجامعة والمؤسسة لتحقيق الهدف المنشود والمتمثل في تنمية المجتمع الفلسطيني.

وشكر المطران عطالله حنا جامعة الخليل على حسن الإستقبال ودورها المتواصل في دعم المسيرة التعليمية الفلسطينية في الوطن. مؤكدا أهمية دور الجامعة في خلق جيل أكثر وعي لخدمة الوطن والمواطن.