الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

زوجة النائب منصور تطالب الرئيس عباس لتفعيل التشريعي وإنقاذ زوجها

نشر بتاريخ: 22/01/2014 ( آخر تحديث: 22/01/2014 الساعة: 13:22 )
رام الله -معا - طالبت زوجة النائب في المجلس التشريعي الأسير" ياسر داود منصور" من نابلس، الرئيس محمود عباس من أجل تفعيل دور المجلس والتحرك الفوري لإنقاذ حياة زوجها الذي يخوض معركة الإضراب عن الطعام في سجون الاحتلال منذ 6 أيام متتالية .

وأكدت أم عمار منصور في حديث لمركز أسرى فلسطين للدراسات أن زوجها يخوض إضرابا عن الطعام بسبب سياسة الاعتقال المتكرر له والتي أرهقته وأثرت على كافة نواحي حياته، واحتجاجا على استهداف ممثلي الشرعية الفلسطينية الذين تتعمد إسرائيل اعتقالهم دون أي تهمة ، وقام الاحتلال بعزله بعد يومين من دخوله في الإضراب المفتوح .

وأضافت إن المجلس التشريعي في الضفة يجب أن يقوم بدوره وان يفتح أبوابه ويكون له دور فعال في المجتمع حتى ينال ثقة الناس الذين انتخبوا النواب ليكونوا بجانبهم دوما، كما وجهت أم عمار رسالتها لكافة المؤسسات التي تعنى بحقوق الإنسان والصليب الأحمر والمؤسسات الرسمية من أجل إنهاء معاناة زوجها المعتقل إداريا منذ 15 شهرا ، حيث انه معتقل منذ 24/11/2012 .وجدد له الاحتلال الاعتقال 3 مرات متتالية .

بدوره أكد مركز أسرى فلسطين بأن النائب ياسر منصور قرر خوض هذا الإضراب ليدق ناقوس الخطر، ويعلن للملأ بان هذا الاعتقال غير شرعي، علما بأنه يعانى من أمراض مزمنة منها السكر ى والضغط، ودخوله في الإضراب يشكل خطورة على حياته، ورغم ذلك فضل الإضراب على استمرار اعتقاله التعسفي والجائر ، علما بأنه توقف عن تناول الدواء منذ إضرابه .

واشار إلى أن الاحتلال يستخدم سياسة الاعتقال الادارى بشكل غير قانوني، ويستمر باحتجاز العشرات من الأسرى دون تهمه أو محاكمه بشكل تعسفي يخالف كل قواعد القانون الدولي الانسانى، ومن بنيهم عدد من نواب المجلس التشريعي الذين يتمتعون بالحصانة الدولية، حسب نصوص الاتفاقيات،