الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

يوم طبي مجاني للعيون في كفل حارس

نشر بتاريخ: 22/01/2014 ( آخر تحديث: 22/01/2014 الساعة: 14:23 )
نابلس -معا - نظم مركز الحياة الثقافي يوم طبي مجاني للعيون في بلدة كفل حارس يوما طبيا لمرضى العيون بالتعاون مع مستشفى سانت جون للعيون - القدس، وأكدت رئيسة الهيئة الإدارية للمركز الثقافي الهام القاق بأن هذه الأيام الطبية تأتي في سياق خطة المركز الثقافي السنوية من الناحية الصحية.

وأكدت ان ذلك للتخفيف عن أهالي البلدة من جهة والوصول إلى الخدمات الصحية غير المتوفرة في المنطقة بسهولة من جهة أخرى .

وأضافت بأن هذا اليوم قد شمل فحص العين والتركيز على مرضى السكري من اجل تحديد مدى احتياج الشخص للنظارات الطبية أو العلاجات المختلفة و استفاد خلال اليوم الطبي أكثر من 60 حالة مرضية, تنوّعت الحالات بين كبار السن والنساء والأطفال وطلاب المدارس ، حيث تم توعية وإرشاد وتثقيف الأهالي في بعض الأمور الخاصة بمرضى العيون، وتم تحويل خمس حالات إلى المستشفى بالقدس وخمس حالات إلى فرع عنبتا ، ووفّر المركز العديد من الأدوية والوصفات الطبية المقدمة من مع شركة بير زيت للأدوية.

وفي نهاية النشاط لاقت هذه المبادرة استحسان الأهالي الذين قدروا الخطوة وشكروا القائمين عليها . وخاصة إدارة المركز وفرقة متطوعي الدفاع المدني ، مطالبين بتكرار مثل هذه الأيام في المجالات المختلفة. وقدم المركز الشكر للوفد الطبي برئاسة الدكتور حسام رحال والمنسق خالد زعيتر وبقية الزملاء , الذين بدورهم اثنوا على حسن الاستقبال والتنظيم لإنجاح الفعالية وخدمة المراجعين.