الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

قراقع:جريمة طبية شرسه تمارس بحق الاسرى المرضى في السجون

نشر بتاريخ: 22/01/2014 ( آخر تحديث: 22/01/2014 الساعة: 14:34 )
رام الله -معا - قال وزير شؤون الاسرى والمحررين عيسى قراقع، ان جريمة طبية شرسة تمارس بحق الاسرى المرضى في السجون الاسرائيلية، وان اسرائيل تمارس بحق الاسرى المرضى سياسة القتل البطيء من خلال اهمال حالتهم الصحية وعدم تقديم العلاجات اللازمة لهم فضلا عن اجراء تجارب طبية عليهم من قبل اطباء السجون.

اقوال قراقع تلك جاءت في بيان صادر عن وزارة الاسرى بمناسبة الذكرى السنوية الاولى لاستشهاد الاسير المحرر اشرف ابو ذريع: "من مدينة الخليل، والذي استشهد مساء الإثنين (21-1-2013) بعد ممارسة سياسة الاهمال الطبي بحقه داخل السجون الاسرائيلية.

وكان الاسير الشهيد أبو ذريع، قد فارق الحياة في مسستشفى المطّلع بالقدس المحتلة بعد ان مكث فيها لعدة أسابيع بعد أن تدهور وضعه الصحي عقب إصابته بفيروس خطير في الرئتين، ادخله في غيبوبة لفترة قصرة قبل مفارقته الحياة. بعد ان اعتقل لمدة ستة أعوام في سجون الاحتلال رغم معاناته من مرض ضمور العضلات وعدم قدرته على المشي فضلا على انه كان يتنقل عبركرسي متحرك".

وحمل قراقع الاحتلال ومصلحة السجون مسؤولية استشهاد الاسير ابو ذريع، حيث قامت بحقنه بحقنة غامضة غير معروفة ادت الى تلف في الدماغ والرئتين.

وقال قراقع:" ان هناك اكثر من 177 اسيرا يعانون اوضاع صحية خطيرة منها السرطانات و امراض القلب والاعاقات وغيرها وان اسرائيل لا تحترم حقوق الانسان ولا كرامة وادمية الاسير الفلسطيني رغم مرضه وتدهور حالته الصحية داخل الاسر.مطالبا المجتمع الدولي ومؤسسات حقوق الانسان التدخل الفوري لانقاذ حياة المرضى واطلاق سراحهم.