الجمعة: 11/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

"جبهة النضال" تختتم دورة إعداد الكادر الإعلامي

نشر بتاريخ: 22/01/2014 ( آخر تحديث: 22/01/2014 الساعة: 15:57 )
غزة- معا - نظمت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني بمحافظة رفح اليوم، حفل تخريج "دورة الشهيد القائد ممدوح الجبور لإعداد الكادر الإعلامي" شارك فيها 25 متدرب من كلا الجنسين استمرت لمدة أسبوع بواقع 15 ساعة تدريبية تلقى خلالها المشاركون سلسلة من التدريبات العملية والمحاضرات النظرية حول فنون ومهارات الكتابة الصحفية بإشراف الصحفي محمد الجمل.

وحضر حفل التخريج كلاً من عضو اللجنة المركزية للجبهة أنور جمعة، ومسئول الجبهة بمحافظة رفح همام أبو مور، والإعلامي بسام عبد الله وممثلي من الفصائل وقيادة الجبهة بالمحافظة بالإضافة لنجل الشهيد ممدوح الجبور الشبل عبد الله ممدوح الجبور.

ورحب عضو اللجنة المركزية للجبهة أنور جمعة في كلمة الجبهة بالحضور، وأكد على حرص الجبهة ودعمها وتشجيعها لعقد مثل هذه الدورات التدريبية من أجل اكتساب أعضائها المهارات والخبرات الإعلامية والنهوض والارتقاء بمستوى أعضائها في كافة المجالات المختلفة.

وأكد جمعة على أهمية ودور الإعلام بأنواعه المختلفة الإلكترونية المرئية والمسموعة في فضح ممارسات الاحتلال وسياساته العدوانية ضد الشعب الفلسطيني وإبراز معاناة شعبنا وقضيته الوطنية العادلة، ونشر جرائم الاحتلال ضد أبناء شعبنا الفلسطيني للعالم أجمع.

وتحدث جمعة عن مناقب الشهيد القائد ممدوح الجبور واستعرض المحطات والمهام النضالية للشهيد الجبور، ووجه شكره وتقديره للقائمين على هذه الدورة وتسميتهم الدورة باسم الشهيد القائد ممدوح الجبور وفاء له وتخليداً لشهداء الجبهة، كما استذكر جمعة في كلمته شهداء الجبهة وفي مقدمتهم فارس القدس الشهيد والمؤسس الدكتور سمير غوشة وشهداء الجبهة القادة العظام.

ومن جانبه أشاد الإعلامي بسام عبد الله في كلمة المحاضرين، باهتمام الجبهة في عقد دورات تدريبية ومهنية من هذا النوع من أجل خلق كادر إعلامي وتطوير قدرات الأعضاء الإعلامية، كما أشاد بالمتدربين وتفاعلهم الجيد في الدورة من خلال التزامهم وحضورهم وتطبيقهم العملي ورغبتهم في اكتساب المهارات والتطوير من ذاتهم.

وفي كلمة الفصائل طالب عبد العزيز أبو عمرة عضو اللجنة المركزية لجبهة التحرير العربية بتوفير الحماية للصحفيين الفلسطينيين الذين يقومون بنشر جرائم الاحتلال عبر أقلامهم وتقاريرهم وصورهم الذي يحاول الاحتلال حجب الحقيقة وطمس جرائم الحرب التي يرتكبها بحق الشعب الفلسطيني، ودعا وسائل الإعلام إلي تسليط الضوء على القضايا الوطنية وتفعيل قضية الأسرى داخل السجون وحشد التعاطف الدولي معهم ونشر معاناتهم للعالم وكشف زيف الاحتلال.

وبدوره قال همام أبو مور سكرتير الجبهة برفح، بأن الجبهة بالمحافظة بصدد عقد سلسلة من الدورات التدريبية في فن التصوير "الفوتوغرافي" و"فوتوشوب" والتصميم وورش العمل في مختلف المجالات من أجل تطوير قدرات أعضاء الجبهة والكتل النقابية.

وفي نهاية الحفل تم توزيع شهادات التخرج على المتدربين وشهادات التقدير على طاقم التدريب , حيث كرمت الجبهة أسرة الشهيد القائد ممدوح الجبور عضو اللجنة المركزية للجبهة.