الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

القوي الوطنية والإسلامية في غزة تلتقي وفدا من رجال الأعمال من الضفة

نشر بتاريخ: 22/01/2014 ( آخر تحديث: 22/01/2014 الساعة: 18:30 )
غزة - معا - عقد يوم امس لقاء في مقر جبهة النضال الشعبي في قطاع غزة بين وفد من رجال الأعمال في الضفة الغربية ولجنة القوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة.

ورحب محمود الزق عضو المكتب السياسي للجبهة بالوفد مؤكدا أهمية هذا الزيارة من حيث تأكيد أهمية التواصل بين شعبنا في الضفة وغزة معبرا عن ضرورة استمرار هذه المبادرات الايجابية وتعزيزها بما يعنيه هذا من ضرورة تعميق التبادل التجاري بين قطاع غزة والضفة الغربية والاستعاضة عن المنتج الإسرائيلي بالمنتج الوطني.

ودعا إلى إنهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية حيث أنها الشرط الأساسي لتحقيق أهداف شعبنا بالحرية والاستقلال.

وثمن خالد البطش منسق اللجنة هذه الزيارة مؤكدا على وحدة شعبنا الفلسطيني حيث أن شعبنا في القطاع يعاني من حصار ظالم وانقسام يهدد وحدة الوطن وطالب رجال العمال بالسعي لمساعدة شعبنا في هذه اللحظات القاسية التي يمر بها قطاع غزة وتحديدا في ظل هذا التصعيد العدواني على غزة.

كما طالب بضرورة تسهيل عمل رجال الأعمال وكخطوة لتعزيز التعاون الاقتصادي وتعميقه بين أهلنا في الضفة وغزة لحاجة شعبنا لبناء اقتصاد وطني يحقق بديلا للمنتج الإسرائيلي الذي يغمر أسواقنا في الضفة أو غزة.

كما تحدث نضال البذرة، حيث عبر عن سعادته هو ومن معه من الوفد المكون من 22 من رجال العمال، وفي نفس الوقت عبر عن تأثره الشديد من الحالة الاقتصادية التي يمر بها قطاع غزة حيث انعدام كافة مواد البناء وانعدام فرص العمل وغياب أي نشاط صناعي بفعل فقدان كافة المواد الأولية اللازمة للصناعة كما عبر عن شعوره بالألم لهذا الكم الهائل من البطالة في غزة، كما أكد بان هذه الزيارة الأولى لهم بهدف استكشاف فرص التعاون والشراكة مع القطاع الخاص في غزة.

ووعد بان تتكرر هذه الزيارات بحيث تشمل كافة القطاعات في الضفة بهدف تعزيز التلاحم الاقتصادي بين الضفة وغزة وتطوير المنتج الوطني وتعميقه أمام هذه المنافسة "البشعة" للمنتج الإسرائيلي المفروض علينا.

وقدم شكره لجبهة النضال الشعبي لتنظيم "هذا اللقاء وأيضا للجنة القوى الوطنية والإسلامية التي شرفتنا بهذا الحضور".

كما قدم ممثلي الفصائل مداخلات اتسمت بالترحيب والإشادة بزيارة الوفد مؤكدين أهمية وضرورة هذا الزيارات لتعزيز التلاحم الوطني الاقتصادي بين أهلنا في الضفة وغزة.