الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الهيئة الإسلامية المسيحية تعقد إجتماعها الخامس لمجلس الرؤساء

نشر بتاريخ: 23/01/2014 ( آخر تحديث: 23/01/2014 الساعة: 11:46 )
القدس- معا - عقد مجلس رؤساء الهيئة الاسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات اجتماعه الخامس في قاعة المناضل بهجت ابو غربية بمقر المؤتمر الوطني الشعبي للقدس بمدينة رام الله، برئاسة المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية سماحة الشيخ محمد حسين.

ووضع الامين العام للهيئة الدكتور حنا عيسى مجلس الرؤساء بصورة العمل في الهيئة الاسلامية المسيحية وانجازاتها، وتم مناقشة العديد من القضايا المهمة في سير عمل الهيئة وتطورها، بعقد المزيد من المؤتمرات والورش الخاصة بنصرة القدس وفضح انتهاكات الاحتلال الاسرائيلي فيها، اضافة للعمل على اصدار المزيد من الكتب والتقارير الخاصة بالقدس.

ووضع د.عيسى بين يدي مجلس الرؤساء ملخص انجازات الهيئة الاسلامية المسيحية للعام 2013م، والتي تمثلت باصدار 313 بيان صحفي، و284 مقال صحفي، والعديد من الدراسات البحثية حول المدينة المقدسة، واصدار كتابين حول القدس بعنوان "الى قلب القدس"، و"نظرة على القدس"، اضافة لتوقيع اتفاقيات شراكة مع المؤسسات الرسمية لتوحيد الجهود تجاه المدينة المقدسة كهيئة مكافحة الفساد، بلدية البيرة ووزارة الاعلام.

ومن جهة اخرى عقدت الهيئة 33 محاضرة توعوية حول القدس، اضافة لمشاركتها بالعشرات من النشاطات والمؤتمرات وورش العمل.

واشار د. عيسى الى تقرير الهيئة المفصل حول الانتهاكات الاسرائيلية بحق المقدسات الاسلامية والمسيحية في فلسطين لعام 2013م، والذي تقف فيه الهيئة على الانتهاكات والاجراءات التهويدية الاسرائيلية بحق المقدسات.