الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الخضري: الاستيطان والحصار عدوان إسرائيلي مستمر على الشعب الفلسطيني

نشر بتاريخ: 23/01/2014 ( آخر تحديث: 23/01/2014 الساعة: 14:38 )
غزة- معا - أكد النائب جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار أن الاستيطان والحصار عدوان إسرائيلي مستمر على الشعب الفلسطيني.

وشدد الخضري على ضرورة تطوير المواقف الدولية الرافضة للاستيطان والحصار، مطالباً بزيادة الضغط الدولي على مستوى رسمي ومؤسساتي وشعبي لوقف هذه الأنشطة المخالفة لكافة القوانين والأعراف الدولية والعمل لإعادة الحقوق المسلوبة للشعب الفلسطيني ليعيش حياة كريمة.

وقال "الاحتلال هو العدوان الأكبر، والحصار والاستيطان مظهران من مظاهره، لافتاً إلى أن إنهاء الاحتلال هو الأساس وأن شعبنا صاحب مشروع وطني ويطالب العالم بالوقوف جانبه لاستعادة حقوقه المشروعة بالحرية والاستقلال وتقرير المصير وعودة اللاجئين". وبين أن الأنشطة الاستيطانية تزيد بصورة كبيرة جداً مستهدفة القدس المحتلة والضفة الغربية.

وأكد أن إسرائيل صعدت مؤخراً حصار وإغلاق غزة وما تزال تمنع دخول مواد البناء للمؤسسات الدولية والقطاع الخاص للشهر الرابع على التوالي، إلى جانب فرض قيود على حركة التصدير.

وجدد الخضري التأكيد أن أقصر الطرق للسلام هو منح الشعب الفلسطيني حقوقه ووقف عدوانه وإنهاء الاستيطان والحصار والاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف على حدود الرابع من حزيران.