الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

محكمة بتاح تكفا العسكرية تمدد توقيف 15 أسيرا بينهم محاضر جامعي

نشر بتاريخ: 23/01/2014 ( آخر تحديث: 23/01/2014 الساعة: 21:40 )
نابلس- معا - قالت مؤسسة التضامن لحقوق الإنسان إن المحكمة العسكرية في مركز تحقيق بتاح تكفا توقيف (15 أسيرا) بينهم محاضر جامعي.

وقال محامي التضامن محمد العابد: "إن المحكمة مددت توقيف المحاضر في قسم الهندسة المعمارية بجامعة النجاح بنابلس أحمد محمد دراغمة لمدة (15 يوما)" ، علما بأن الاحتلال اعتقله على معبر الكرامة الحدودي بداية الأسبوع الجاري خلال عودته من ماليزيا بعد حصوله على درجة الدكتوراه.

كما مددت المحكمة اعتقال جهاد أحمد الشخشير من نابلس لمدة (15 يوما)، وماجد صلاح حمايل من بلدة بيتا قضاء نابلس، ويونس محمد حساسنه من بلدة العبيدية قضاء بيت لحم، وعصام مأمون درويش من قرية بورين قضاء نابلس، ومحمد لبيب محمود دوابشة من قرية دوما قضاء نابلس، ومعتز روحي نوفل من رام الله وجميعهم لمدة (12 يوما) لاستكمال التحقيق معهم.

وأفاد العابد بأن المحكمة ذاتها مددت: عبد الله نجيب ناصر من بلدة بيتا، ومالك عبد الناصر صبح من نابلس، وعبد الجابر عماد الشخشير من نابلس، وأحمد ماجد دغلس من نابلس، ومصعب ساهر البرغوثي من رام الله، وحمزة سعيد استيتي من بلدة برقين قضاء جنين وجميعهم لمدة (8 أيام) بغرض استكمال التحقيق معهم.

كما جرى تمديد محمد غسان عواده من نابلس، وأمجد طه حمايل من بلدة بيتا وكلاهما لمدة (6 أيام) لاستكمال التحقيق معهما.