الجمعة: 11/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

سويد يطلع سفراء أجانب ووفدًا استراليًا على أوضاع الجماهير العربية

نشر بتاريخ: 23/01/2014 ( آخر تحديث: 23/01/2014 الساعة: 14:04 )
القدس- معا - التقى النائب العربي في الكنيست الاسرائيلي حنا سويد رئيس كتلة الجبهة البرلمانية أمس الاربعاء وفدًا من الجمعية الاسترالية الفلسطينية الذي ضم اعضاء برلمان استراليين وناشطين سياسيين واجتماعيين في القدس، حيث قدم أمام الوفد محاضرة شاملة حول آخر المستجدات على الساحة السياسية بما يخص القضية الفلسطينية وقضايا الجماهير العربية في البلاد، وسياسة التمييز ضد المواطنين العرب، وما يتعرض له النقب من مؤامرات ومخططات استيطانية.

كذلك التقى النائب سويد خلال الاسبوع الحالي السفير البريطاني ماثيو جولد في مكتبه في الكنيست، حيث تبادلا الحديث حول آخر التطورات السياسية بما يخص مباحثات السلام، وتوبيخ الحكومة البريطانية للسفير الاسرائيلي بشأن مشاريع الاستيطان في الاراضي المحتلة. وأكد سويد للسفير البريطاني أهمية مواصلة الضغط على الحكومة الاسرائيلية، من أجل احراز تقدم جدي في مباحثات السلام. كذلك اطلع النائب سويد على آخر المستجدات بالنسبة لمشروع برافر الترحيلي وحثه على متابعة الضغط على السلطات الاسرائيلية من أجل اسقاط هذا المشروع الترحيلي، والتعامل مع اهالي النقب العرب كمواطنين كاملي الحقوق أصحاب حق تاريخي على اراضيهم في بلادهم.

وكان النائب سويد قد استضاف أول أمس الثلاثاء السفيرة الفنلندية ليينا كايسا ميكولا في مكتبه في الكنيست، ترافقها الملحقة الثقافية في السفارة، حيث اطلعها النائب سويد على أوضاع المواطنين العرب في البلاد، وما يتعرض له ابناء النقب العرب، وسبل تحسين العلاقات بين المواطنين العرب في البلاد والشعب الفنلندي. وعبرت السفيرة الفنلندية عن دعم حكومة بلادها لحقوق المواطنين العرب في البلاد، واطلاعها على العديد من الأمور والمشاريع الهامة.

وقال النائب سويد ان هذه الجهود في تحسين العلاقات مع السفراء والوفود الأجنبية تصب في مصلحة الجماهير العربية، وهي جزء من محاولات التصدي لمواجهة التشويه واخفاء الحقائق، وابعاد صوت الجماهير العربية عن هذه الجهات. وقال سويد، ان التعاطف الدولي مع قضايانا من أشد ما يقلق السلطات، ونحن مستمرون في اعلاء صوت جماهيرنا وكشف زيف الرواية الرسمية الاسرائيلية من خلال هذه اللقاءات.