الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

نائب محافظ نابلس تستقبل وفدا استراليا تضامنيا

نشر بتاريخ: 23/01/2014 ( آخر تحديث: 23/01/2014 الساعة: 14:18 )
نابلس- معا - استقبلت نائب محافظ نابلس عنان الاتيرة وفداً استرالياً مناصراً للشعب الفلسطيني ضم برلمانيين، وأطباء، ورجال أعمال برئاسة البروفيسور بسام دلـة من "شبكة دعم فلسطين في أستراليا" وذلك بحضور مدير وطاقم العلاقات العامة.

في البداية رحبت الاتيرة برئيس وأعضاء الوفد الاسترالي الضيف الى المحافظة، شاكرة ومثمنة مواقف "شبكة دعم فلسطين في أستراليا" الداعمة لحقوق شعبنا الفلسطيني، متمنية للوفد الضيف في الوقت نفسه زيارة ناجحة ومثمرة لنابلس، واللقاء والتواصل مع نابلس وأهلها ومؤسساتها، والتعرف على أبرز معالمها التاريخية والأثرية والدينية ضمن جولتهم في المحافظة.

وقامت الاتيرة بتقديم شرحا مفصلا حول الاوضاع في محافظة نابلس ومن كافة النواحي السياسية، والاقتصادية، والاجتماعية، والصحية، والتعليمية وغيرها، وما تشهده المحافظة من اعتداءات إرهابية يويمة ومنظمة من قبل عصابات المستوطنين على المواطنين الفلسطينين الامنين وممتلكاتهم، معتبرة أن أعمال العنف والإعتداءات المتواصلة تأتي ضمن سياسة الحكومة الإسرائيلية اليمينية الخطيرة والهادفة الى إبقاء حالة من التوتر والعنف والفوضى في المنطقة، مطالبة في الوقت نفسه المجتمع الدولي بالضغط على حكومة اسرائيل من أجل وقف الاستيطان، وإعتداءات المستوطنين الارهابية، وإنهاء الاحتلال.

واشارت الاتيرة الى الخطة الاستراتيجية التنموية الخمسية لمحافظة نابلس التي تعمل على تقديم تحليلاً تشخيصياً لأهم الخصائص التنموية للمحافظة بعيدا عن الارتجال والعشوائية، والعمل على تنفيذ البرامج والمشاريع التنموية المقترحة ضمن الخطة الوطنية ووفق التوزيع الجغرافي في المحافظة سعيا وراء إحداث التنمية الاقتصادية والاجتماعية وتحقيقها.

وأجابت الأتيرة على أسئلة واستفسارات رئيس وأعضاء الوفد الاسترالي بشأن بعض القضايا والمشاكل والتحديات التي تواجهها القضية الفلسطينية بشكل عام ومحافظة نابلس على وجه الخصوص، والتصورات والمتطلبات الواجب توفيرها لمواجهة هذه التحديات.

وفي نهاية اللقاء شكر رئيس الوفد البوفيسور دلـة نائب المحافظ الاتيرة على حسن الاستقبال والضيافة، معبرا في الوقت ذاته عن سعادته والوفد بزيارة نابلس والإطلاع عن كثب على واقع الحياة في المدينة، متمنياً أن تتحق الحرية للشعب الفلسطيني وان يقيم دولته المستقلة بعاصمتها القدس الشريف وأن يعم السلام في المنطقة.