الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

النائب ياسر منصور يُعلق إضرابه عن الطعام

نشر بتاريخ: 23/01/2014 ( آخر تحديث: 23/01/2014 الساعة: 21:40 )
نابلس- معا - علق النائب في المجلس التشريعي عن محافظة نابلس الشيخ ياسر داود منصور إضرابه عن الطعام بناء على وعودات جدية تلقاها من قبل الجهات المسؤولة في مصلحة السجون الإسرائيلية، وعلى أثر ذلك قامت إدارة سجن النقب بإنهاء عزله وإعادته إلى أقسام الأسرى، هذا ما أفادت به المربية سمر عدنان زوجة النائب منصور.

وأكد النائب منصور أن إتخاذه قرار تعليق الإضراب عن الطعام الذي بدأه صبيحة يوم الجمعة الماضي 17 الجاري قد جاء بالتنسيق مع زملائه الأسرى لإفساح المجال وإعطاء فرصة ومهلة لمصلحة السجون والجهات المسؤولة وبناء على طلبها، لتقديم ما لديها من مواقف للتغيير الإيجابي لإنهاء معاناته مع الإعتقال الإداري وتحديد موعد لإطلاق سراحه.

وأفاد النائب الأسير أن لقاء سيجمعه مع الجهات المسؤولة للوقوف على ما لديهم من تغييرات على مواقفهم تجاه الإعتقال الإداري الذي مضى عليه أكثر من أربعة عشر شهراً دون تهمة أو سقف لإنهائه.

وثمن الشيخ ياسر مواقف أبناء الشعب الفلسطيني وقواه وفعالياته التي وقفت معه متضامنة ومساندة لخطواته وتوجه إليهم بالشكر الجزيل مؤكداً على أن شعبنا الفلسطيني لن يخذل أسراه وسيبقى إلى جانبهم مؤازرا ومسانداً، وشكر كل المؤسسات والشخصيات وزملائه في المجلس التشريعي الذين وقفوا إلى جانبه وعائلته في إضرابه.

وذكر المهندس وصفي قبها وزير الأسرى السابق أن النائب الشيخ ياسر منصور كان قد أعتقل يوم 23 تشرين الثاني 2012 وتمَّ التجديد له ثلاث مرات بواقع ستة شهور في كل مرة، وهو يعاني من أمراض الضغط والسكري، وأن الأسرى يضطرون للجوء إلى سلاح الأمعاء الخاوية والإضراب عن الطعام لتحسين شروط إعتقالهم وإنتزاع حقوقهم حريتهم.