الجمعة: 11/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

سلفيت: سلام فياض يبعث الحياة من جديد في عزبة ابو بصل

نشر بتاريخ: 23/01/2014 ( آخر تحديث: 23/01/2014 الساعة: 14:51 )
سلفيت- معا - تفقد اليوم الدكتور سلام فياض رئيس الوزراء الفلسطيني السابق عزبة ابو بصل غرب سلفيت، وافتتح جزء من مشروع تعزيز صمودها، حيث اشعل النور في احدى غرفها عبر الطاقة الشمسية بدعم من مؤسسة الغد التي يرأسها، وقام بزرع شجرة ليمون في مضافة العزبة، وصب الباطون على اجد جدرانها.

وعن دعم عزبة ابو بصل قال د. فياض انه يجب التركيز على وحدة الحال في الوطن، والهم والوطن الواحد، وان تعزيز صمود الانسان الفلسطيني فوق أرضه من أولوياته، وانه يجب بناء دولتنا بتعزيز صمود المواطنين والمناطق المهمشة او الوعرة والصعبة الوصول اليها، مشيدا بصمود عائلة "ام حسن" في العزبة وعدم تركها.

وحث د. فياض وسائل الاعلام على تغطية معاناة المناطق المهمشة والمعرضة للمصادرة، ومشيدا بتغطية معاناة عزبة ابو بصل، والصور والتقارير التي نشرت حولها، ومشيدا بدور الاعلام واهميته في تعزيز صمود المواطنين،واعدا باتمام وانجاز مشروع ترميم عزبة ابو بصل حتى انجازه بالشكل الأمثل ضمن خطوات متلاحقة.
|262543|
وعلى هامش الزيارة التفقدية للمشروع تفقد د. فياض طابون "ام حسن" الوحيد في مدينة سلفيت، وأفطر على الزعتر والزيتون في ظلال اشجار الزيتون في العزبة، مشيدا بالحفاظ على التراث الفلسطيني الجميل والرائع.

بدوره لفت الباحث في الاستيطان والاعلامي خالد معالي الى ان عزبة ابو بصل تطوقها مصانع مستوطنة "اريئيل الصناعية" من الجهة الشمالية ولا تبعد عنها عشرات الامتار،وان 23 مستوطنة تلتهم 18 قرية وبلدة هن عدد قرى وبلدات المحافظة، وان محافظة سلفيت اصبحت بالكامل منكوبة بالاستيطان على مدار الساعة.
|262544|