الجمعة: 11/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ سلفيت يستنكر اقدام الاحتلال على اقتلاع وسرقة 1000 شجرة من قانا

نشر بتاريخ: 23/01/2014 ( آخر تحديث: 23/01/2014 الساعة: 14:43 )
سلفيت- معا - استنكر محافظ سلفيت عصام ابو بكر، اقدام قوات الاحتلال صباح اليوم على اقتلاع وسرقة ما لا يقل عن 1000 شجرة زيتون من اراضي "وادي قانا" في بلدة دير استيا شمال غرب مدينة سلفيت.

وقال ابو بكر ان قوات الاحتلال بهذه الجريمة واقتلاعه لاشجار الزيتون يضيف الى سجله الاسود جريمة جديدة بحق البشر والارض والشجر وكل ما هو فلسطيني في محافظة سلفيت، مؤكدا ان هناك استهداف واضح وهجمة اسرائيلية متصاعدة ومستمرة على منطقة "وادي قانا" وكافة قرى وبلدات المحافظة.

وأكد المحافظ ابو بكر على وقوف القيادة والسلطة الوطنية الفلسطينية الى جانب مزارعينا وابناء شعبنا، في دعم وتعزيز مسيرة الصمود في وجه الاعتداءات الاسرائيلية المستمرة . مطالبا المؤسسات الحقوقية والمنظمات الدولية الوقوف عند مسؤولياتها والتحرك الفوري لاجبار الاحتلال على وقف انتهاكاته واعتداءاته اليومية بحق المزارعين واراضيهم، والتي شهدت تصعيدا خطيرا وغير مسبوق في الاونة الاخيرة.

وبين ابو بكر ان الاحتلال وقطعان المستوطنين يشنون حملة اعتداءات مسعورة على المواطنين وممتلكاتهم في محافظة سلفيت، والتي كان اخرها تعرض مسجد علي بن ابي طالب في بلدة دير استيا للحرق على يد قطعان المستوطنين، اضافة لاعلان الحكومة الاسرائيلية عن بناء وحدات سكنية جديدة في مستوطنة "ارائيل" المقامة على اراضي سلفيت والمستوطنات المقامة على اراضي المحافظة.

وعلمت محافظة سلفيت ان ملكية اشجار الزيتون التي تم اقتلاعها وسرقتها تعود للمزارعين: عبد الكريم احمد منصور 800 شجرة، قاسم ناصر منصور 150 شجرة، وعبد القادر ابو حجلة 50 شجرة.