السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيسة البرازيل تفتتح سابع ملعب لمونديال 2014

نشر بتاريخ: 23/01/2014 ( آخر تحديث: 23/01/2014 الساعة: 18:06 )
برازيليا - معا - وكالات : افتتحت الرئيسة البرازيلية ديلما روسيف، ملعب «أرينا داس دوناس»، السابع الذي يتم افتتاحه لمونديال كرة القدم 2014، والواقع في مدينة ناتال عاصمة ولاية ريو جراندي دو نورتي.

وتفقدت «روسيف» برفقة المسؤولين المحليين والسكرتير العام للاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، جيروم فالكه، واللاعبين السابقين كافو وبيبيتو منشآت الملعب الذي تبلغ سعته 32 ألف متفرج، ستتسع خلال المونديال إلى 42 ألفًا، وبلغت تكلفته 400 مليون ريال «نحو 168.6 مليون دولار».

وأبرزت «روسيف» أن قيمة إنشاء الملعب قلت بواقع 3% عن الميزانية المبدئية.

وقالت «روسيف» إن الملعب، الذي ينضم لستة أخرى استخدمت في كأس القارات في يونيو الماضي، «يحمل طابعًا صديقًا للبيئة بتنمية مستدامة وبيئية وعمل على تشييده أربعة آلاف عامل».

واستقبل روسيف عند أرض الملعب عاملان قاما بتسليمها نسخة من كرة القدم الرسمية في المونديال «برازوكا».

وبجانب حاكمة ريو جراندي دو نورتي، روزالبا سيارليني، لعبت روسيف بالـ«برازوكا» ضربة البداية الرمزية في الملعب الحديث.

وخلال الافتتاح أكدت «روسيف» أن البرازيل ستستضيف «كأس الكؤوس»، مضيفة، «لدينا رموز كبيرة مثل بيليه وكافو وبيبيتو، ونحن البلد الذي أنجب رموزًا جديدة مثل نيمار، كما أن لدينا في المنتخب مدربين اثنين توجا بالمونديال، لويس فيليب سكولاري 2002، وكارلوس ألبرتو بارييرا 1994».

وسيستضيف ملعب «أرينا داس دوناس» خلال المونديال، مباريات المكسيك مع الكاميرون ضمن المجموعة الأولى في 13 يونيو المقبل، وغانا مع الولايات المتحدة بالمجموعة السابعة في 16 من نفس الشهر، واليابان مع اليونان في المجموعة الثالثة في 19، وإيطاليا مع أوروجواي ضمن المجموعة الرابعة في 24 من نفس الشهر .