السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
حزب الله يطلق رشقة صاروخية هي الأكبر منذ بدء الحرب ويشمل مناطق جديدة منها مستوطنات شمال الضفة​​​​​​​

الارذوكسي البطل والهلال الوصيف لبطولةالمرحوم خليل الدجاني لكرة الطاولة

نشر بتاريخ: 23/01/2014 ( آخر تحديث: 23/01/2014 الساعة: 21:08 )
القدس - معا : ضمن مشروع إحياء البلدة القديمة، اختتم نادي أبناء القدس ورابطة أندية القدس بطولة المرحوم خليل الديجاني للمصنفين- فرق و يخطو نادي أبناء القدس خطوات متقدمة للارتقاء بالمسيرة والحالة الرياضية المقدسية خاصة الفلسطينية عامة .

ومن أبرز هذه الخطوات الواثقة تنظيمه لبطولات لكرة الطاولة خلال الفترة الحالية ، وخلق جو من التنافس الشريف والودي بين الفرق الرياضية من مختلف الفئات وتنشيطا لهذه الفرق واللاعبين تحضيرا للاستحقاقات القادمة كل حسب درجته وفئته.

واختتم النادي بطولة المرحوم خليل الدجاني لكرة الطاولة للمصنفين- فرق مساء يوم الاربعاء بتتويج فريق نادي اتحاد الارثوذكسي العربي – القدس بطلاً لهذه البطولة فيما نال فريق نادي هلال القدس الوصافة .
|262583|
وشارك في الدور نصف النهائي أربعة أندية هي: أهلي القدس، وهلال القدس، واتحاد الأرثوذكسي العربي - القدس، وفريق النادي المنظم أبناء القدس، ومثّل كلّ فريق من الأندية آنفة الذكر ثلاثة لاعبين. وتفوّق نادي الارثوذكسي على أهلي القدس بواقع ثلاث لقاءات مقابل لقاء واحد ، كما فاز هلال القدس على أبناء القدس بثلاث لقاءات مقابل لقاء واحد، وذلك ضمن مباريات نصف الدوري. ليصعد كل من هلال القدس واتحاد الارثوذكسي للقاء الختامي الذي آل لمصلحة الارثوذكسي بواقع ثلاث لقاءات لاثنين في جو تنافسي عارم وروح رياضية عالية .

واشرف على مجريات اللقاءات عضو الاتحاد إلياس طمس، وحضرها من الهيئة الإدارية لنادي أبناء القدس جواد أبو غريبة رئيس النادي وطارق حجازي امين الصندوق ورمضان عرار المشرف الاجتماعي وموسى مرقصطو رئيس اللجنة الرياضية وكما كان للمدرب موسى الخطيب دور فاعل في تسيير اللقاءات بالتعاون مع طمس .

وفي الختام تقدم كل من اعضاء الادارة وطمس لتوزيع الجوائز على مستحقيها وهي كأس المرتبة الاولى للارثوذكسي وكأس المركز الثاني لهلال القدس وقد مثل فريق الارثوذكسي كل من جاد هزو وعمار الحواش وجمال ابو كف ومثل علال القدس كل من المخضرم فؤاد المغربي وطارق هندية والشبل الصاعد ابراهيم المغربي . وتعهّد النادي بتنظيم بطولة لكرة الطاولة بشكلٍ دوري كل شهر.

وضمن مشروع إحياء البلدة القديمة لعام 2014، كان النادي قد افتتح البطولة يوم الجمعة (17/1/2014)، وأجرى قرعة ضمّت كلّ من أهلي القدس وأبناء القدس أ وأبناء القدس ب وصور باهر وهلال القدس وأرثوذكسي القدس. وانقسمت هذه الأندية إلى مجموعتين، حيث شملت المجموعة الأولى أبناء القدس أ وصور باهر وأهلي القدس، وتأهل الأبناء 1 وأهلي القدس للدور الثاني عن المجموعة الأولى.
|262584|
فيما ضمّت المجموعة الثانية- آنذاك- أبناء القدس ب وهلال القدس وأرثوذكسي القدس، حيث تأهل كلٌّ من هلال القدس وأرثوذكسي القدس عن المجموعة الثانية.

يُذكر أن 5 أندية شاركت في بطولات المرحوم خليل الدجاني للمصنفين فرق. ويشار إلى أن النادي الذي يقع داخل أسوار البلدة القديمة بمدينة القدس سينظم بطولات المرحوم اميل جرجوعي والمرحوم بهجت ابو غربية في وقت لاحق و سيتم الاعلان عنها.