الثلاثاء: 15/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الخارجية الفلسطيني يلتقي نظيره الاردني ويتلقى اتصالا من وزير خارجية النرويج

نشر بتاريخ: 10/06/2007 ( آخر تحديث: 10/06/2007 الساعة: 04:16 )
غزة- معا- التقى وزير الشؤون الخارجية الدكتور زياد أبو عمرو يوم السبت في عمان وزير الخارجية الاردني عبد الاله الخطيب، لمناقشة آخر التطورات السياسية في الساحة الفلسطينية.

ووضع الوزير زياد أبو عمرو نظيره الاردني في صورة الاوضاع الجارية على الارض وجهود السلطة الفلسطينية لتثبيت التهدئة الداخلية ووقف كافة اشكال الاقتتال الداخلي بين الاشقاء في الساحة الفلسطينية وما وصلت اليه الحوارات الوطنية الجارية.

واستعرض ابو عمرو السياسية المبذولة لحماية الشعب الفلسطيني وانهاء الحصار السياسي والاقتصادي، ومحاولات تحقيق التهدئة المتبادلة والشاملة بين الجانبين الفلسطيني والاسرائيلي وأسباب تأجيل اللقاء بين الرئيس محمود عباس ورئيس الوزراء الاسرائيلي ايهود اولمرت.

واكد الوزيران على متانة العلاقات الفلسطينية الاردنية المشتركة والتنسيق المستمر والمتواصل في مختلف القضايا ذات العلاقة المشتركة.

على صعيد آخر تلقى أبو عمرو اتصالا هاتفيا من نظيره النرويجي، حيث وضعه في صورة التطورات السياسية الاخيرة، مشددا على ضرورة انهاء الحصار السياسي والمالي عن السلطة الفلسطينية والتعامل مع الحكومة الفلسطينية.

وشدد الوزير على ضرورة تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، مستعرضا آخر التطورات السياسية على صعيد تعزيز التهدئة الداخلية، ومحاولات التوصل الى هدنة شاملة ومتبادلة مع الجانب الاسرائيلي.