الثلاثاء: 15/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الصحة يدعو الى الالتزام بحرمة الدم الفلسطيني والعمل على انجاح حوار القاهرة

نشر بتاريخ: 10/06/2007 ( آخر تحديث: 10/06/2007 الساعة: 10:53 )
غزة- معا- دعا الدكتور رضوان الأخرس وزير الصحة جميع الموطنين وكافة الفصائل والقوى الوطنية والإسلامية إلى الوحدة والتلاحم ونبذ مظاهر الاقتتال وفوضى السلاح من أجل المحافظة على قدسية دماء وأرواح أبناء الشعب الفلسطيني.

وقال الوزير في بيان وصل "معا" نسخة منه " على الجميع ألا يتجاوز الخط الأحمر للدم الفلسطيني مهما يكن وعلى الجميع احترامه ".

وأعرب الوزير الأخرس عن بالغ أسفه لمقتل مواطنين وسقوط العديد من الجرحى والمصابين نتيجة الاشتباكات المؤسفة بين عناصر من حركتي "حماس" و"فتح" في رفح جنوب قطاع غزة.

وقال الوزير الأخرس إن أي خلافات على الجميع أن يحلها بروح الوطنية والمسؤولية والحكمة وبمنطق العقل والحوار الجاد بين كافة الجهات المعنية ولامبرر ولا حاجة أن تهدر هذه الدماء بخلافات ومشاكل داخلية.

وندد الوزير الأخرس بكافة التعديات الخطيرة التي تنتهك القانون والنظام والتي من شأنها ان تهدد حياة وصحة وأمن المواطنين وكذلك المؤسسات العامة والممتلكات، مشددا على ضرورة تغليب المصلحة العليا على المصلحة الفئوية والحزبية .

وطالب الاخرس الجميع بالعمل على إنجاح الحوارات الجارية فى العاصمة المصرية القاهرة بما يساهم في تحقيق مزيدا من الوحدة الوطنية وإنهاء كل مظاهر العنف والقتل وإحكام لغة الحوار البناء الهادف إلى تسوية كافة الأمور وفق المصالح العليا .