الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جامعة خضوري تكثف الاستعدادات لتنظيم يوم التوظيف الأول

نشر بتاريخ: 24/01/2014 ( آخر تحديث: 24/01/2014 الساعة: 22:47 )
طولكرم- معا - عقدت، اليوم، اللجنة التحضيرية ليوم التوظيف اجتماعها الثاني الخاص ببحث الاستعدادات والترتيبات اللازمة لتنظيم يوم التوظيف الأول في جامعة فلسطين التقنية– خضوري خلال الشهر القادم برعاية وزارة العمل وبالشراكة ما بين الجامعة ومؤسسة جهود للتنمية المجتمعية
حضر الاجتماع السيد سامر سلامة ممثلا لوزارة العمل ومدير مؤسسة جهود وا.خالد الزغل ممثلا عن محافظة طولكرم وا.احمد عمار – مسؤول الريادة المجتمعية في الجامعة، ا.يوسف الحاج قاسم ممثلا عن الغرفة التجارية وأعضاء اللجنة التحضيرية ليوم التوظيف.

بدا الاجتماع بترحيب من ا.احمد عمار بالحضور واستعراض جدول الأعمال وابرز أهمية تنظيم يوم التوظيف داخل حرم الجامعة حيث ستعمل إدارة الجامعة، بتوجيهات رئيسها ا.د.مروان عورتاني ، لتوفير كل أسباب النجاح كونه أول يوم توظيف تنظمه الجامعة.

وأضاف عمار أن الجامعة وقعت العديد من الاتفاقيات مع مؤسسات فاعلة ورائدة في مجال تأهيل الخريجين وتدريبهم وإكسابهم المهارات المطلوبة لتسهيل دخولهم سوق العمل.

بدوره اوضح ا.سامر سلامة فلسفة وزارة العمل بالشراكة مع مختلف المؤسسات الحكومية والأهلية والخاصة وخاصة الجامعات من خلال افتتاح مكاتب التوظيف وتوقيع العديد من مذكرات التفاهم كون الجامعات هي المصدر الأول لسوق العمل في الوطن.

وابرز سلامة دور جامعة خضوري الريادي والمركزي في تنظيم واستضافة فعالية وطنية وهو اليوم الأول للتوظيف ليغطي محافظات طولكرم ونابلس وقلقيلية.

وأكد سلامة على أن يكون هذا اليوم عرفا سنويا لتعزيز الشراكة بين الجامعات والمؤسسات الحكومية ومؤسسات المجتمع المدني والقطاع الخاص
بدوره ، شكر ا.الزغل جامعة خضوري والشركاء من وزارة العمل ومؤسسة جهود على تنظيمها لهذا اليوم الهام لما له من دور من توفير فرص عمل للخريجين والتخفيف من البطالة التي أصبحت هاجس الجميع.

كما أشاد بأهمية الشراكة والتكامل ما بين قطاعات المجتمع المختلفة للحد من البطالة وأبدى استعداد المحافظة لتقديم الدعم والتسهيلات اللازمة لإنجاح يوم التوظيف.

وخلص الاجتماع إلى ضرورة تكاتف الجهود من الجميع لإنجاح هذا اليوم والعمل على مشاركة فاعلة لأوسع قطاع من المؤسسات والشركات والبنوك لاستقطاب اكبر عدد ممكن من الخريجين كل في مجاله.