السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

" صلحة " بين الخضر وواد النيص

نشر بتاريخ: 25/01/2014 ( آخر تحديث: 25/01/2014 الساعة: 19:07 )
بيت لحم - معا - الناطق الاعلامي لنادي الخضر :عادت المياه الى مجاريها وعقد الصلح بين الاشقاء والاهل والاحباء في بلدة الخضر وقرية وادي النيص ، بعد الخلافات التي وقعت على هامش مباراة الفريقين لكرة القدم في اطار كاس فلسطين لكرة القدم.

وتوجهت جاه كبيره ضمت شخصيات رياضية وحريصين وغيورين على مصلحة البلدين والفريقين ، من جبل المكبر والعبيدية وعددا من اهالي قرية وادي النيص ، وضمت الجاهة كل من رئيس رابطة اندية القدس احمد سرور ، رئيس نادي المكبر محمد زحايقه ، رئيس لجنة المسابقات في اتحاد الجنوب سعدي حميدان ، مسؤول شؤون اللاعبين في اتحاد كرة القدم علي جبريل ، رئيس نادي المكبر سابقا اسماعيل سرور ، رئيس نادي ترجي وادي النيص سليم ابو حماد ، المشرف الرياضي للترجي عبد الله ابو حماد ، عضو اتحاد الكرة سابقا رئيس نادي العبيدية محمود خليفة ، وعددا اخرا من الخيرين والاهل في وادي النيص

وكان في استقبال الجاهه وفي مقر البلدية كل من رئيس بلدية الخضر توفيق صلاح ، رئيس نادي الخضر خليل العموري، المشرف الرياضي لفريق الخضر حسين عبد الله ، الناطق الاعلامي لفريق الخضر عنان شحاده ، نائب رئيس بلدية الخضر اسماعيل عيسى ، وعدد من اعضاء الهيئة الادارية للنادي ووجهاء من البلدة .

ترجل احمد سرور والقى كلمه باسم الجاهة قال فيها ، اقف امامكم وقد جئنا من المكبر والعبيدية واخرين من الجسم الرياضي لنقدم الاعتذار عما بدر من تصرفات لبعض الاشخاص من جماهير الترجي والتي لا تمت بعاداتنا وتقاليدنا ولا عرفنا المتوارث بيننا كرياضيين في فلسطين .

واضاف ، ندرك ان الرياضة اخلاق وليست خلاف ، نحن جميعا نستنكر ما حدث ونستهجن ، ونعلم جميعا ان الرياضه شعار اخلاق ، جئنا اليوم لاخواننا في الخضر لرد الاعتبار على ما حدث وهذه التصرفات يرفضها كل الشرفاء والحريصين والغيورين في كلا البلدين .

واكد بالقول ، ان ناديي الخضر والترجي يشار لهما بالبناء لانهما حضنا دافئا لاستيعاب الشباب وتنمية مواهبهم وصقل قدراتهم وبالتالي حمايتهم من الافات الاجتماعية وخاصة الاحتلالية.

وقدم باسم الجاهه الشكر الكبير على حسن الاستقبال ، داعيا الى طي هذه الصفحة وفتح صفحة جديدة بين الاحبة والاهل في البلدين .

من جانبه وقف رئيس بلدية الخضر توفيق صلاح ورحب الحضور قائلا : يسعدني باسمي وباسم نادي الخضر واهالي البلدة بان ارحب بكم بين اهلكم واحبتكم.

وقدم شكره الكبير لجميع الحريصين والغيورين الذين حرصوا لاجتثاث كل المسببات بالخلافة بين الجانبين وصولا الى الوفاق الاجتماعي الذي هو الشعار الحقيقي بين البلدين وان ما جرى عبارة عن سحابة صيف عابره لن يذكرها التاريخ الا بمتانة العلاقات الثنائية.

واضاف صلاح ، ان ما حدث على هامش المباراة لن نسمح بان يتواصل ان يبقي في القلب غصة بين الجانبين ، ومهذا حرصا منا في الخضر بان لا تاخذ منحى اخر ربما يؤثر على النسيج الاجتماعي .

ورحب بالحضور مرة اخرى وقال لهم فلنفتح صفحة بيضاء ونجعل ما جرى ما كان الا من اجل التاكيد على حب الجانبين لبعضهما ولتوطيد العلاقات بينهما.

ولم يخف رئيس النادي خليل العموري عن سعادته لرأب الصدع بين الاشقاء ، شاكرا كافة الاخوة والاصدقاء والاحبه الذين بادروا الى اعادة المياه الى مجاريها وخص بالذكر رئيس نادي جبل المكبر الاخ الحبيب محمد زحايقه " ابو فادي"، وكذلك اتحاد اللعبه الذي حرص منذ اللحظات الاولى الى معالجة الامور على الفور .

بعدها شرب الجميع القهوة وتبادلوا المصافحة .