الثلاثاء: 15/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مدير الشباب في نابلس يتهم عناصر من حماس بتهديده لتوظيف اشخاص.. والحركة تدحض الاتهامات وتحمل وكيل الوزارة المسؤولية

نشر بتاريخ: 10/06/2007 ( آخر تحديث: 10/06/2007 الساعة: 12:56 )
نابلس- معا- إتهم فتحي خضر مدير الشباب والرياضة في نابلس أشخاصاً وصفهم بالمنتمين للقوة التنفيذية التابعة لحركة حماس في نابلس بتهديده بالقتل, على خلفية تعيين موظفين جدد في المديرية.

وقال خضر في حديث لـ "معا" إن الاشخاص البالغ عددهم ثلاثة هددوه بالقتل اذا لم يوافق على قبول أربعة موظفين جدد في مديريته من أصل خمسين شخصاً تم تعيينهم بقرار من حركة حماس- حسب قوله.

وأوضح أن الاشخاص الثلاثة الذين قاموا بتهديده كانوا مسلحين بمسدسات وسكاكين, بينما ارتدى أحدهم لثاماً على وجهه, مشيراً الى أن عملية التهديد تمت بعد منتصف اليلة الماضية في منزله الكائن بالحي النمساوي في شارع عصيرة غرب نابلس.

واستطرد خضر قائلاً إن المسلحين هددوه أيضاً بعدم السماح له بفتح مكتب نابلس اذا لم يقبل بتعين الاشخاص الاربعة.

وأضاف أن الاشخاص الذين هددوه معروفون لديه, مطالباً حركة حماس- إذا كانت تستنكر هذا العمل- أن تقوم بتسليمهم لاجهزة الامن- وفق قوله.

حماس تنفي علاقتها:

من ناحيتها نفت حركة حماس علاقتها بالتهديد الذي تلقاه مدير الشباب والرياضة في نابلس.

وقالت الحركة على لسان ناطقها في نابلس الذي فضل عدم ذكر اسمه لاسباب امنية لـ "معا": "ان حماس تتحدى ان يثبت مدير الشباب والرياضية ان يكون للحركة علاقة رسمية بالحادث".

كما نفى الناطق باسم حماس أي وجود للقوة التنفذية في الضفة الغربية.

واتهم وكيل وزارة الشباب والرياضة الدكتور جمال محيسن بالوقوف وراء المشكلة, قائلا: "ان سبب المشكلة نجم عن ان وزير الشباب الدكتور باسم نعيم سحب جزءاً من صلاحيات وكيل الوزارة, ومحيسن يرفض المصادقة على قرار تعيين الموظفين الاربعة الذين هم رئيس شعبة الاعلام ومراسلين وسكرتيرة الا بعد ان يعيد اليه صلاحياته".

كما اكد الناطق ان الموظفين الاربعة قد صادق عليهم وزير المالية الدكتور سلام فياض وقد تم تحويل رواتبهم هذا الشهر الى البنوك أسوة بباقي الموظفين- حسب قوله.

يذكر ان وزير الشباب والرياضية الدكتور باسم نعيم كان قد وقع كتب تعيين 200 موظف جديد بأثر رجعي من تاريخ 3 ايلول 2006 في وزارة الشباب والرياضة من بينهم 150 موظفاً في قطاع غزة و50 موظفاً في الضفة الغربية- حسب مدير شباب ورياضية نابلس.

وبدورها استنكرت منظمة الشبيبة الفتحاوية في بيان تلقت "معا" نسخة عنه استمرار الاعتداء على المؤسسات الوطنية, مؤكدة على ضرورة ملاحقة المعتدين وتقديمهم للعدالة.

وطالبت المنظمة في بيان تلقت "معا" نسخة عنه الأجهزة الأمنية وقوات الشرطة القيام بواجبها اتجاه الوطن والمواطن.