السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وقت مستقطع في مباريات مونديال العالم

نشر بتاريخ: 25/01/2014 ( آخر تحديث: 25/01/2014 الساعة: 13:40 )
نابلس - معا - مهيوب الصادق : أكد الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الخميس أن الحكم ورئيس الطاقم الطبي والمنسق في كل ملعب من ملاعب كأس العالم 2014 بالبرازيل ، سيتم تكليفهم بتحديد "عدد" مرات الوقت المستقطع خلال المباريات لشرب المياه، خلال المباريات التي
تقام في درجات حرارة مرتفعة.

وشدد جيروم فالكه السكرتير العام للفيفا في منتجع كوستا دو ساوبي البرازيلي على أن اللوائح تسمح بالفعل بتوقف المباريات لهذا السبب.

وقال فالكه "التوقف لشرب المياه مسموح له، إذا رأى الحكم أو طبيب أن هناك حاجة لذلك، فسيتم تطبيق الأمر".

وأضاف "إنه جزء من مهام عملهم لتحديد في وقت المباراة ما إذا كانت الأجواء مناسبة وكذلك لتحديد عدد مرات الوقت المستقطع الذي تحتاجه المباريات".

وطالب مدرب المنتخب الإيطالي تشيزاري برانديللي في وقت سابق بضرورة تطبيق سياسة الوقت المستقطع في مباريات المونديال من اجل منح الفرصة للاعبين لشرب المياه للتغلب على درجات الحرارة الشديدة.

وقال برانديللي "إذا أردت تقديم عرضا عالميا رائعا، يجب أن تمنح الفرصة للاعبين لاظهار أفضل ما لديهم".

وتابع "اقترح فرض وقتين مستقطعين لمنح الفرصة للاعبين لشرب الماء.. في كأس القارات وضع الفيفا زجاجات المياه خلف المرمى وكان جميع اللاعبين يشربون المياه أثناء تسديد الضربات الركنية، هناك خطورة من أن يخرج اللاعبون الكرة إلى ضربة ركنية من أجل الحصول على فرصة شرب المياه".


وبعد أن شارك المنتخب الإيطالي في كأس القارات البرازيل الصيف الماضي وأنهى البطولة في المركز الثالث، حذر برانديللي من أن الحرارة والرطوبة من القضايا الشائكة في البرازيل وأن هناك علامات استفهام ينبغي على منظمي البطولة الاجابة عليها.