الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية التنمية المجتمعية تناقش تشكيل مجلسها الشبابي القادم

نشر بتاريخ: 25/01/2014 ( آخر تحديث: 25/01/2014 الساعة: 14:54 )
الخليل - معا - نظمت جمعية التنمية المجتمعية للفكر والثقافة في الخليل لقاءً في مقر محافظة الخليل لمناقشة آليات تشكيل مجلسها الشبابي القادم لمحافظة الخليل والذي سيتشكل بالانتخاب تحت إشراف لجنة الانتخابات المركزية وبرعاية محافظة الخليل.

وسيضمن اللقاء التمثيل العادل للجنسين واحتياجات المرأة ضمن أهدافه وخطط عمله كما سيقوم المجلس بتنفيذ مبادرات شبابية وتنفيذ ورش عمل مع المؤسسات الحكومية والأهلية بهدف تمثيل الشباب في الهيئات الاستشارية للمؤسسات وذلك ضمن مشروع تعزيز مشاركة الشباب في صناعة القرار المنفذ من قبل جمعية التنمية المجتمعية للفكر والثقافة بالشراكة مع خدمات الإغاثة الكاثوليكية (CRS) - برنامج تعزيز مشاركة المجتمع المدني (CPP)، وبتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID).والذي تنفذه الجمعية .

وحضر اللقاء عن محافظة الخليل كلا من مدير عام الشؤون العامة في المحافظة الدكتور رفيق الجعبري ورئيسة دائرة الشباب في محافظة الخليل أماني أبو سنينة، وعن الجمعية مدير الجمعية باسم التميمي ومدير المشاريع أكرم شاور ومنسقة المشروع فضة قطينة.

وأكد مدير الجمعية في سياق حديثه أن هذا المشروع يهدف إلى المساهمة في تعزيز دور الشباب والشابات في صناعة القرار لا سيما في المؤسسات الأهلية والحكومية مما يرفع من حجم قدراتهم في تقلد مناصب قيادية وجعل المجتمع قادراً على تقبل مشاركة الشباب في صناعة القرار.

وشدد مدير عام الشؤون العامة في المحافظة الدكتور رفيق الجعبري على طموحات الشباب وتطلعاتهم وحرصهم على القيام بواجباتهم وتحقيق أهدافهم مما يتطلب حرص المؤسسات على دعمهم والالتفات لهم لتحقيق طموحاتهم وتطلعاتهم.

فيما أكدت مديرة دائرة الشباب في المحافظة أماني أبو سنينة على أهمية التعاون ما بين المحافظة والمؤسسات الداعمة للشباب التي تسعى في إطار برامجها إلى الاهتمام بالشباب وتطوير قدراتهم واحتضان طاقاتهم.