السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

خدمات رفح يشعل الصراع على اللقب... والجمعية يقلص الفارق

نشر بتاريخ: 25/01/2014 ( آخر تحديث: 25/01/2014 الساعة: 14:16 )
غزة - معا - دائرة الإعلام بالإتحاد - دخل دوري جوال لأندية الدرجة الممتازة في المحافظات الجنوبية منعطفاً جديداً، على صعيد الصدارة، عندما تمكن نادي خدمات رفح من هزيمة اتحاد خان يونس المتصدر، في بداية لقاءات الجولة الخامسة عشر، وفي المقابل واصل فريق الجمعية نتائجه الايجابية وهزم الشجاعية بهدف دون رد، لكنه كان كافياً للضغط على الاتحاد المتصدر، وتقليص الفارق بينهما إلى نقطتين، قبل ستة أسابيع على نهاية الدوري.

خدمات رفح خدم نفسه بالدرجة الأولى، وفي نفس الوقت قدم هدايا قيمة للمنافسين الآخرين بايقافه المتصدر، فالأخضر الرفحي بهذا الفوز قفز للمركز الثالث منفرداً ب 23 نقطة وبفارق 5 نقاط عن الاتحاد المتصدر الذي تجمد رصيده عند 28 نقطة، في المقابل استثمر الجمعية هذا السقوط للمتصدر على خير ما يكون بفوز غالٍ على الشجاعية بهدف، رفع به رصيده عند 26 نقطة وأصبح على بعد نقطتين فقط من المتصدر.

وقدم خدمات رفح مباراة كبيرة، وحقق فوزاً مستحقاً، فأصحاب الأرض والجمهور تقدموا مع أول ربع ساعة عبر اللاعب محمود أبو عطوان الذي استغل الكرة المرتدة من زميله سعيد السباخي فوضعها بقوة على يسار الحارس احمد الشاعر .

وفي د 42 من كرة ثابتة نجح سعيد السباخي في اضافة الهدف الثاني للخدمات، لكن الاتحاد قلص النتيجة بعدها بدقيقة واحدة عبر مدافعه محمد صيدم من تسديدة زاحفة استقرت على يسار الحارس جابر أبو خاطر .

وفي د80 قضى السباخي تماماً على أي أمل للاتحاد للعودة لأجواء المباراة بالهدف الثالث.

وعلى ملعب اليرموك، وقف القائم وسوء الطالع أمام لاعبي الشجاعية، فيما نجح الجمعية من هجمة وحيدة مرتدة في د 88 من عمر المباراة وصلت للاعب احمد ابو العطا في الجبهة اليسرى في ترجمتها لهدف المباراة الوحيد.

الشجاعية كانت الأفضل في الشوط الثاني، واهدر لاعبوه عمر العرعير وبلال زيتونية وعلاء عطية اكثر من فرصة محققة كان أبرزها تسديدة العرعير التي تصدت لها العارضة، وقبلها العديد من الفرص التي التقطها وأبعدها الحارس رقم واحد في الدوري فادي جابر، لكن يحسب لفريق الجمعية صبره وهدوءه، وعدم تسرعه أو انجراره وراء اندفاع لاعبي الشجاعية باتجاه الهجوم الذي كان على فترات متفاوتة على حساب الدفاع.

هذه الخسارة أدخلت فريق الشجاعية في مناطق الخطر، بتجمد رصيده عند 16 نقطة، حيث اصبح على بعد نقطتين فقط من الهلال، و3 نقاط من شباب جباليا.