الخميس: 19/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس ديوان الرقابة يقوم بجولة تفقدية في الظاهرية والسموع

نشر بتاريخ: 25/01/2014 ( آخر تحديث: 25/01/2014 الساعة: 19:22 )
رام الله - معا - قام سمير أبو زنيد رئيس ديوان الرقابة المالية والادارية بزيارة تفقدية لبلدتي الظاهرية والسموع في محافظة الخليل، للاطلاع على احتياجاتهما والاطمئنان على أوضاعهما.

ففي متسهل جولته زار أبو زنيد بلدية الظاهرية، وكان في استقباله وفد من أعضاء وموظفي البلدية برئاسة رئيسها أكرم أبو علان.

وأكد أبو زنيد على أن هذه الزيارة تأتي للاضطلاع على أوضاع البلدية بشكل عام والمشاكل التي تعاني منها البلدة، والتأكيد على الاستعداد التام لتقديم المساعدة فيما يخص موضوع الرقابة المالية والادارية وتقديم النصح والارشاد والمساعدة فيما يخص هذا الملف.

وشدد أبو زنيد على ضرورة وجود وحدة رقابة في بلدية الظاهرية لما له من أثر كبير في تصويب العمل وتصحيح القرارات. وقد لاقى هذا الامر ترحيباً كبيراً من رئيس بلدية الظاهرية أكرم أبو علان، وابدى استعداد المجلس البلدي لانشاء هذه الوحدة.

كما استمع أبو زنيد من رئيس البلدية للمشاكل التي تعاني منها البلدة، كشح المياه ومشاكل الطرق والبنى التحتية ونقص الغرف المدرسية.

|262902|الى ذلك زار رئيس ديوان الرقابة المالية والادارية سمير أبو زنيد بلدة السموع وكان في استقباله رئيس البلدية يوسف السلامين وأعضاء وموظفو البلدية، وقد استمع أبو زنيد للمشاكل التي تعاني منها البلدة كمشاكل البنى التحتية ومشاكل المياه والكهرباء ونقص الغرف المدرسية والحاجة لبناء مقر لمركز صحي يخدم أهالي البلدة.

كما قام أبو زنيد بجولة في البلدة شملت المركز الشبابي الريادي التابع للبلدية، حيث أبدى اعجابه الشديد بعمل المركز وأثنى على دور الشباب وتعاونهم مع البلدية التي ترعى هذا المركز، كما زار أبو زنيد مركز بلدية السموع المجتمعي الذي يقدم الخدمات والرعاية الصحية لذوي الاحتياجات الخاصة، مبدياً اعجابه الشديد بمستوى التطور الذي وصل اليه المركز، بعد أن استمع لشرح وافي من موظفي المركز.

كما شملت الزيارة مركز ابن باز الخيري للاضطلاع على اوضاعه وسير العمل فيه، حيث وضع رئيس المركز سعود البدارين، أبو زنيد بطبيعة عمل المركز والاشكالات التي تواجهه، كما زار ملعب البلدة الكروي الذي يحتاج لكثير من الاصلاحات.

وفي النهاية الجولة أكد أبو زنيد على ان ديوان الرقابة المالية والإدارية لن يألو جهداً في تقديم الدعم والمساعدة فيما يخص القضايا الرقابية والادارية، واعداً برفع تقارير باحتياجات بلدتي الظاهرية والسموع للجهات المختصة.

ورافق رئيس ديوان الرقابة المالية والادارية سمير أو زنيد في هذه الجولة المستشار القانوني محمد مناصرة والمفتش الرقابي محمد الدغامين.