الجمعة: 18/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مستوطنون يعتدون على مزارعين في بيت امر

نشر بتاريخ: 25/01/2014 ( آخر تحديث: 25/01/2014 الساعة: 23:58 )
الخليل- معا - اعتدى مستوطنون اليوم السبت على المزارعين في اراضيهم الواقعة في منطقة "وادي ابو الريش" شمال بيت امر.

وأفاد محمد عياد الناطق الإعلامي باسم اللجنة الشعبية لمقاومة الاستيطان في بيت أمر ان المستوطنين الذين ارتدوا أقنعة وملابس بيضاء وبعضهم كان مسلحا ببنادق "ام 16" قاموا بإلقاء الحجارة باتجاه المزارعين ووجهوا اليهم شتائم بعبارات نابية باللغة العربية والعبرية.

واضطر المزارعون الذين رافقهم أطفال صغار إلى مغادرة اراضيهم فوراً حفاظا على سلامتهم وسلامة أطفالهم.

وأضاف ان قوات من جيش الاحتلال حضرت ووفرت غطاء وحماية للمستوطنين أثناء تنفيذ اعتداءهم.

وقام المستوطنون بتكسير اغصان الزيتون على مرأى ومسمع من قوات الاحتلال التي صادرت الهويات الشخصية من المزارعين ومنعت توثيق اعتداء المستوطنون على المزارعين.

وسارع رئيس بلدية بيت امر نصري صبارنة بالتوجه الى منطقة واد ابو الريش لتقديم المساعدة للمزارعين وعائلاتهم ومنع الاعتداء عليهم كما حضر ضباط من الارتباط العسكري الفلسطيني والذين قاموا بتوثيق الحدث واستلام شكوى من بلدية بيت امر.

وقد استنكر رئيس البلدية تواصل اعتداءات المستوطنين على المزارعين تحديدا في منطقة واد ابو الريش التي يعاني اصحابها الأمرين وتتعرض حياتهم وسلامتهم للخطر بسبب الهجمات الاستيطانية.

يذكر ان مؤسسة الصليب الاحمر الدولية حاولت الضغط على الجانب الاسرائيلي لسحب المستوطنين من المنطقة حفاظا على سلامة المزارعين دون جدوى ورغم مغادرة المزارعين إلا ان المستوطنين استمروا في التواجد في المنطقة تحت حماية قوات الاحتلال.