الخميس: 10/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

لقاء تعريفي بمشروع "تجاوب" في قلقيلية

نشر بتاريخ: 25/01/2014 ( آخر تحديث: 25/01/2014 الساعة: 23:03 )
قلقيلية - معا - عقد اليوم في قاعة بلدية قلقيلية لقاء تعريفي بمشروع "تجاوب" والذي يهدف لتعزيز وتقوية العلاقة ما بين المجتمع المحلي وصناع القرار للخروج بلجنة محلية من كافة فئات المجتمع المحلي والمؤسسات تكون قادرة على متابعة مختلف القضايا التي تهم المجتمع.

وينفذ المشروع بالتعاون بين بلدية قلقيلية والائتلاف من اجل النزاهة والمساءلة امان والمبادرة الفلسطينية لتعميق الحوار العالمي الديمقراطية "مفتاح" والرؤيا الفلسطينية ومنظمة اوكسفام العالمية وصندوق التنمية الدولية التابع لهيئة الاذاعة البريطانية.

وحضر اللقاء شروق حجاوي ومحمد ابو صلاح من مؤسسة امان وكايت هارغريفر من المجلس البريطاني ونضال جلعود مدير العلاقات العامة في البلدية وممثلين من المجتمع المحلي من مؤسسات وجمعيات وإعلاميين وناشطين اجتماعيين.

وقدمت حجاوي خلال اللقاء نبذة تفصيلية عن مشروع تجاوب للحضور والمناطق المستهدفة من المشروع وهي (فروش بيت دجن، ام سلمونة، مدينة قلقيلية وعدد من القرى المحيطة بها، والمغراقة في قطاع غزة) ودور اللجان المحلية التي سيتم تشكيلها لاحقا ضمن المشروع وعملها في مواضيع الضغط والمناصرة واحداث التغيير في الخدمات والسياسيات التي تقدمها الوزارات وخاصة وزارة التربية والتعليم والشؤون الاجتماعية والتخطيط.

وفي نهاية اللقاء تم الاتفاق على تشكيل لجنة مكونة من ممثلي المؤسسات القاعدية والهيئات والناشطين وسيكون هناك لقاء ثاني لتسمية اعضاء اللجنة النهائي ليتم بدء العمل في مشروع تجاوب.