الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

طارق النتشة يدعو إلى وضع إستراتيجية وطنية لخلق فرص عمل

نشر بتاريخ: 25/01/2014 ( آخر تحديث: 26/01/2014 الساعة: 02:23 )
رام الله – معا - دعا رجل الأعمال الفلسطيني، ورئيس مجلس إدارة شركة الهدى للمحروقات، طارق النتشة، اليوم السبت، إلى ضرورة وضع إستراتيجية وطنية فلسطينية تساهم في خلق فرص عمل جديدة، وتقلل من ظاهرة البطالة التي تعصف بالشباب الفلسطيني، والعمل بكل الوسائل والطرق من أجل تجنيد كافة الطاقات والموارد الفلسطينية، لتحقيق مستقبل واعد أفضل لشباب فلسطين.

وطالب النتشة في حوار مع وكالة "معا" ضرورة تعزيز دور الشباب في كافة مؤسسات المجتمع الفلسطيني، وإعطائهم الفرصة لممارسة دورهم في المجتمع الذي يعيشون فيه.

وأكد النتشة على أن المجتمع الفلسطيني يمتلك ثروة حقيقية من الشباب، الذين يتمتعون بكفاءات علمية ومهنية عالية في العديد من التخصصات المختلفة.

وشدد طارق النتشة على ضرورة أن يتم استثمار هذه الكفاءات والطاقات بفعالية، لأنها ستعود بالنفع على المجتمع الفلسطيني، وتسهم في رفعته وتطوره.

وأضاف النتشة أنه يشعر بالفخر والإعتزاز عندما يشاهد الشباب الفلسطيني يتقلدون مواقع مهمة في مؤسسات كبيرة في العديد من الدول العربية والأوروبية، التي زارها داعيا الشباب الفلسطيني المغترب إلى المحافظة على الهوية الفلسطينية أينما ذهب.

وأوضح النتشة أن الشاب الفلسطيني قدم نموذجاً متميزاً من العطاء والتحدي لكل الظروف الصعبة التي عاشها، وخرج من بين الصعاب واستطاع أن يحقق إنجازات كبيرة على المستوى المحلي والعربي والدولي.

وأوضح النتشة أن فئة الشباب تمثل النسبة الأكبر من بين قطاعات المجتمع الأخرى، مشدداً على ضرورة أن يتم استثمار طاقات وجهود الشباب في عملية التنمية، لا سيما في ظل تزايد أعداد العاطلين عن العمل، وارتفاع نسب البطالة بين صفوف الشباب الفلسطيني.

ودعا النتشة كافة رجال الأعمال إلى الاستثمار في فلسطين من أجل توفير فرص عمل تحد من هجرة الكفاءات الفلسطينية إلى خارج الوطن.

وثمن النتشة جهود رجال الأعمال الفلسطينيين المغتربين الذين عادوا إلى بلادهم من أجل الاستثمار فيها، وتوجه بالشكر إلى رجل الأعمال الفلسطيني فاروق الشامي الذي بدأ بالاستثمار في فلسطين مؤخرا من أجل الارتقاء بمستوى فلسطين نحو الأفضل.