الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

نقابة الاطباء تعلق فعالياتها الاحتجاجية بعد الاتفاق مع الحكومة

نشر بتاريخ: 25/01/2014 ( آخر تحديث: 26/01/2014 الساعة: 12:50 )
بيت لحم - معا - علقت نقابة الاطباء فعالياتها الاحتجاجية بعد الاتفاق مع وزارة الصحة على مواصلة الحوار حتى مطلع اذار المقبل.

وقال وزير الصحة الدكتور جواد عواد لوكالة معا انه جرى مساء اليوم توقيع اتفاق بين الوزارة ونقابة الاطباء على احترام العمل النقابي، والحوار الهادئ حتى 1 اذار وهو موعد بدء تنفيذ قرار الحوافز الخاص بالاطباء.

كما وتم الاتفاق على عدم التدخل في العمل الاداري لوزارة الصحة على ان تكون القرارات ليست على خلفيات الاجراءات الاحتجاجية ونظام التفرغ.

كما تم الاتفاق على ان يبقى العمل في القطاع الخاص كما كان قبل صدور قرار التفرغ حتى الوصول الى قرار موقع مع النقابة ويتم اعتماده من قبل مجلس الوزراء وحسب الاصول.

وحول قرار نقل الدكتور خالد صالح من مستشفى رفيديا الى سلفيت، قال الوزير "انه جرى الاتفاق على ان يقوم صالح برفع كتاب تقاعد مبكر وسأقوم بالموافقة عليه خاصة ان الطبيب عمل في الوزارة اكثر من 15 عاما".

وحول اعادة محكمة العدل العليا النظر بالقضية التي رفعتها الحكومة على نقابة الاطباء بسبب احتجاجاتها والتي كانت ستنظر بالموضوع غدا، قال وزير الصحة ان الحكومة ستقوم يوم غد بسحب القضية بناء على قرار النقابة بتعليق الفعاليات الاحتجاجية.