الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المبادرة الوطنية بغزة تنظم وقفة تضامنية مع مخيم اليرموك

نشر بتاريخ: 26/01/2014 ( آخر تحديث: 26/01/2014 الساعة: 15:16 )
غزة -معا - نظمت حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية في محافظة غزة وقفة تضامنية مع اهلنا في مخيم اليرموك ورفضا لحصاره ومعاناته المستمرة .

وتجمهر عدد من قيادات وكوادر واعضاء ومناصري حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية على المفترق الرئيسي – السرايا وسط مدينة غزة ضمن سلسلة بشرية وهم حاملون الاعلام الفلسطينية والشعارات الداعية لوقف حصار مخيم اليرموك وسط هتافات تندد بحصاره و تجويع لاجئينا الفلسطينيين فيه وهتافات تطالب بوقف معاناة الاطفال والنساء والمرضى الذين مضى على حصارهم أشهر عديدة .

وألقى القيادي في حركة المبادرة الوطنية د.مازن زقوت كلمة طالب من خلالها كافة الجهات بضرورة العمل لانهاء الحصار و المعاناة في مخيم اليرموك والتي تجاوزت حد وصفها بالكارثة الانسانية سيما ما يتعرض له لاجئينا الفلسطينيين من حرمان وصول المواد التموينية والمستلزمات الطبية لهم .

وأكد زقوت على اهمية بذل المزيد من الجهود لايجاد حلا نهائيا و سريعا لازمة مخيم اليرموك المتفاقمة للحيلولة دون وقوع المزيد من الضحايا و العمل على تحييد سكان المخيمات الفلسطينية الصراعات الدائرة في سوريا وضمان امنهم وسلامتهم، معتبرا بقاءهم في تلك المخيمات بمثابة محطة انتظار لحين العودة الحقيقية لبلداتنا و قرانا الفلسطينية .

وحيّا زقوت كافة الوقفات التضامنية والفعاليات الوطنية و الشعبية مع مخيم اليرموك و التي لها بالغ الاثر في التسريع لايجاد حلا منصفا لتلك الازمة .
من جهته أكد " محسن أبو رمضان " في كلمته باسم شبكة المنظمات الاهلية الفلسطينية في قطاع غزة على ضرورة تضافر الجهود و انجاح المساعي الرامية لوقف الكارثة التي حلت بمخيم اليرموك، داعيا كافة الهيئات الدولية للتدخل العاجل لانقاذ حياة أبناء شعبنا و تأمين ايصال المستلزمات الطبية و المواد التموينية لهم.

وشدد أبو رمضان على أهمية الا يترك شعبنا الفلسطيني عرضة للقتل و التجويع و الزج به في اتون الصراعات المسلحة مطالبا كافة الجهات العمل على حماية اللاجئين الفلسطينيين في المخيمات الفلسطينية ووقف معاناتهم اليومية.

يشار الى ان حركة المبادرة الوطنية تنظم هذه الفعاليات في اطار دعمها و اسنادها لصمود اهلنا في مخيم اليرموك و لحشد المزيد من الضغط لانهاء حصاره باسرع وقت ممكن .