الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ورشة عمل في الخليل حول "تفعيل دور النزاهة والرقابة في القطاع الحكومي"

نشر بتاريخ: 26/01/2014 ( آخر تحديث: 26/01/2014 الساعة: 15:03 )
الخليل- معا - نظمت محافظة الخليل وبالتعاون والشراكة مع هيئة مكافحة الفساد صباح اليوم الاحد في قاعة المحافظة ورشة عمل حول "تفعيل دور النزاهة والرقابة في القطاع الحكومي " بهدف رفع درجة التنسيق بين هيئة مكافحة الفساد والمؤسسات الحكومية لمكافحة ظاهرة الفساد وذلك بحضور محافظ الخليل كامل حميد واللواء الحاج اسماعيل جبر مستشار الرئيس لشؤون المحافظات ود. رفيق النتشة رئيس هيئة مكافحة الفساد ود. سمير ابو زنيد رئيس ديوان الرقابة المالية والإدارية وكذلك ممثلي المؤسسات الرسمية وذات العلاقة والشخصيات الاعتبارية في المحافظة.

وفي كلمته رحب المحافظ بالحضور مشددا على اهمية هذه الورشة التي من شأنها المساهمة في رفع عمل وأداء المؤسسات الحكومية والشراكة بين كافة الاطراف وبالتالي تقديم الخدمة الافضل للمواطنين خصوصا في ظل ما يعانيه ابناء الشعب الفلسطيني من اعتداءات الاحتلال الاسرائيلي ومستوطنيه.

ومن ثم تحدث حميد من خلال عرض توضيحي عن دور الحكم الاداري في تعزيز الشفافية والنزاهة ومحاربة الفساد بالشراكة مع الجهات المختصة وعن خطة المحافظة التنموية المستدامة الشاملة وعن دور وأهمية التعاون بين المؤسسات كافة في تحقيق الاستقرار والتنمية والقضاء على ظاهرة الفساد وشدد على ضرورة ان تخرج هذه الورشة بتوصيات واضحة وفاعلة لتحقيق الاهداف المرجوة.

بدوره نقل اللواء اسماعيل جبر تحيات الرئيس محمود عباس "ابو مازن " الذي يحرص على دعم المواطنين في محافظة الخليل التي تعاني من هجمة شرسة من قبل الاحتلال ، وأضاف ان هذا اللقاء يهدف لتعزيز النزاهة والشفافية التي تعتبر الركن الرئيس لبناء مؤسسات الدولة الفلسطينية التي يعتبر الفساد اكبر عدو لها مؤكدا ان دور السلطة دوما هو تقديم الخدمة الافضل للمواطنين.

من جانبه تحدث د.رفيق النتشة عن الية العمل في هيئة مكافحة الفساد التي تعمل بشكل مستقل بعيدا عن اية ضغوط وتتعامل مع كافة القضايا والملفات التي تصل اليها بالشراكة مع جميع الاطراف ذات الاختصاص وقدم تقريرا حول انجازات الهيئة خلال الفترة الماضية.

من ناحيته نقل د.سمير ابو زنيد شكره للمحافظ حميد والقائمين على هذه الورشة الهامة في تعزيز الاداء الحكومي وبناء مؤسسات قوية تقدم الخدمة الافضل للمواطنين مستعرضا عمل ديوان الرقابة المالية والإدارية في حماية المال العام ومكافحة الفساد.

ومن ثم بحث الحضور جدول اعمل الورشة والأهداف التي عقدت من اجلها من اجل الخروج بعدد من التوصيات الهامة التي تعزز النزاهة والرقابة في المؤسسات الحكومية.