الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشباب والرياضة تفتتح " دورة المتطوعين في الدفاع المدني "

نشر بتاريخ: 26/01/2014 ( آخر تحديث: 26/01/2014 الساعة: 18:24 )
غزة - معا - دائرة الإعلام بالوزارة :افتتحت الإدارة العامة للمعسكرات و الكشافة و العمل التطوعي بوزارة الشباب و الرياضة و بالتعاون مع جهاز الدفاع المدني بوزارة الداخلية أولى دوراتها للمتطوعين في الدفاع المدني لمواجهة الكوارث ، بمشاركة "30 " قائداً كشفياً و شاباً من المؤسسات الشبابية التطوعية .

و حضر افتتاح الدورة جمال الغرة مدير دائرة العمل التطوعي و القائد الكشفي وائل التلباني مدير دائرة الكشافة و المرشدات بالوزارة ، بحضور الرائد / رائد الدهشان و الملازم / رائد خريشة من جهاز الدفاع المدني .

وافتتحت الدورة بكلمة للغرة والتي رحب فيها بالأخوة طاقم التدريب بالدفاع المدني و بالمشاركين ، منوها على ضرورة الالتزام الكامل بعدد أيام الدورة حتى تعم الفائدة و تشكيل نواة من المتطوعين لمواجهة الكوارث .

و كانت المحاضرة الأولى والتي قدمها الرائد / رائد الدهشان تعريفية عن جهاز الدفاع المدني و إنجازاته و وظائفه التخصصية و أقسامه وأهميته في المجتمع.

ومن جهته أكد مدير عام الإدارة العامة للمعسكرات و الكشافة و العمل التطوعي بالوزارة سعيد أبو سلطان بأن هذه الدورات تأتي بناءً على خطة الوزارة ، بعقد دورات للمتطوعين في جميع مجال الخدمات الإنسانية و المجتمعية , من أجل العمل على مواجهة الكوارث في حال حدوثها .

بدوره قال وائل التلباني بأن هذه الدورة جاءت مبتدئة من أجل وضع المتدربين على بداية الطريق , ليتم بعدها إشراكهم في دورات أخرى متقدمة و تشمل ساعات تطوعية ، ليمنح بعدها كل مشارك " شارة متطوع الدفاع المدني" بشهادة رسمية من وزارة الشباب و الرياضة و الجهات الحكومية المختصة .