الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

"رفع علم فلسطين وهو يجهش بالبكاء" أبو كرش يصل إلى قمة جبل كلمنجارو

نشر بتاريخ: 26/01/2014 ( آخر تحديث: 26/01/2014 الساعة: 21:04 )
غزة – معا - نادي السلام : وصل اللاعب البطل معتصم صابر أبو كرش إلى نهاية قمة جبل كلمنجارو بصحبة مجموعة من أشبال العالم المتضررين من الحروب والنزاعات حول العالم .

واستطاع اللاعب معتصم أبو كرش الوصول إلى قمة الجبل في وقت قياسي خلال 3 أيام استطاع صعود 5900متر مع العلم أنه من ذوي الإعاقة ولديه طرف صناعي .
|263051|
وتأتي هذه المشاركة الدولية كمشاركة انسانية لأطفال العالم من ذوي الإعاقة لتوجيه العدسة إليهم لما يجري في العالم من اضطهاد للأطفال وعنف يمارس بحقهم .

وقال معتصم أبو كرش خلال اتصال هاتفي مع محمد العربي رئيس نادي السلام لذوي الإعاقة أن لحظة رفع علم فلسطين على أعلى قمة جبل كلمنجارو تعتبر من أسعد لحضات حياته ، وكان يردد السلام الوطني الفلسطيني أثناء رفعه للعلم الفلسطيني وقد أجهش بالبكاء فرحا بأن تم اختياره لهذه المهمة الوطنية .

ووجه معتصم أبو كرش رسالة إلى الأطفال ذوي الإعاقة في غزة مفادها " أنا أتسلق حتى أقوم برفع مستوى الوعي والمساعدة في التمويل لمساعدة الأطفال المصابين من خلال جمعيه إغاثه اطفال فلسطين مثلما تم مساعدتي سابقا من قبل الجمعية للحصول على العناية الطبية التي كنت بحاجة لها"
|263052|
"وقال أيضا في رسالة للإنسانية :"أنا أتسلق لكي أتمكن من إظهار الشجاعة والقوه التي يتمتع بها، الإنسان، الشباب، للتغلب على الصعوبات للقيام بأي عمل لمساعدة الأخرين وبالذات ذوي الإعاقة من فلسطين ".

ووجه أبو كرش رسالة لأقرانه من ذوي الإعاقة مفادها بأننا قادرون على فعل شيء وهي :
"أنا أتسلق لأنني أريد أن أظهر للاخرين، وعلى الرغم من إصابتي، بأنني بإمكاني أن أفعل أي عمل يستطيع الأخرون فعله "
|263053|
"كما وجه أبو كرش رسالة لأطفال الوطن العربي أنا أتسلق لإظهار وحدة الأطفال العرب، بغض النظر عن ديننا، جنسيتنا أو نوع الجنس ... نحن جميعا واحد".
وأكد محمد العربي أن هذه المشاركة لصعود وتسلق جبل كلمنجارو في أفريقيا (تانزانيا)هو رابع أعلى قمة في العالم وهو يرتفع عن مستوى سطح البحر ، وأن اللاعب معتصم أبو كرش تم اختياره لهذه المشاركة نظراً لبنيانه القوي وآدائه الرائع خلال الفترة الماضية .

وكان أبو كرش قد حصل هذا العام على ذهبية رمي الرمح لذوي الإعاقة كما وفاز بفضية السباحة لذوي الإعاقة خلال البطولات التي أقامتها اللجنة البارالمبية في قطاع غزة نهاية العام المنصرم .
|263054|