الثلاثاء: 15/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحملة الشعبية تدين سياسات الاحتلال ضد الحركة الوطنية الاسيرة

نشر بتاريخ: 10/06/2007 ( آخر تحديث: 10/06/2007 الساعة: 17:20 )
بيت لحم- معا- دانت الحملة الشعبية لإطلاق سراح القائد مروان البرغوثي السياسات التي تتبعها سلطات الاحتلال ضد الحركة الوطنية الأسيرة في سجونها والتي أدت إلى استشهاد الأسير ماهر عطا دندن ليلة أمس في سجن جلبوع.

وقالت الحملة الشعبية في بيان وصل "معا" نسخة عنه: "إن استشهاد الأسير دندن إنما يأتي في سياق الإرهاب المنظم الذي تمارسه سلطات سجون الاحتلال ضد مقاتلي الحرية والمناضلين الأحرار من أسرى وأسيرات فلسطينيين وعرب في محاولة لكسر إرادة الشعب الفلسطيني ودفعه للتراجع عن حقوقه وثوابته التي عمدها مئات الالآف من الشهداء والأسرى والجرحى بالدم الطاهر الزكي".

وأضافت "ان روح الشهيد دندن تلزم كافة فصائل المقاومة والشعب الفلسطيني أينما وجد التزاما وطنيا ودينيا وأخلاقيا وإنسانيا بالتمسك بالوحدة الوطنية وعدم الانجرار خلف فتنة قد تودي بالمشروع الوطني والحلم الفلسطيني".

وشددت الحملة الشعبية في بيانها على ضرورة التمسك بالوحدة الوطنية والمقاومة بكافة أشكالها حتى تحرير الأسرى وإيفاء الشهداء حقهم الذي ضحوا من اجله، حقهم بعيش كريم لشعبهم وذويهم في وطن حرّ يتسع لجميع الفلسطينيين- وفق تعبير البيان.

وأشارت الى وجود مئات الأسرى الذين يعانون من أمراض خطيرة ومزمنة ومن تعذيب جسدي ونفسي ومن فرض سياسة العزل الانفرادي على نحو 18 أسيرا، منهم من امضي أكثر من 5 سنوات في زنازين العزل".