الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بحضور الاولمبية : اتحاد الطاولة ينجز باكورة بطولاته هذا العام

نشر بتاريخ: 26/01/2014 ( آخر تحديث: 27/01/2014 الساعة: 17:43 )
رام الله - معا - بدر مكي/اعلام اللجنة الاولمبية :انجز اتحاد كرة الطاولة في عام 2013، اكثر من 53 نشاطا على صعيد البطولات والمشاركات الخارجية، وقد تحقق ذلك بفضل جهود اعضاء الاتحاد الذين سهروا الليالي من اجل وضع كرة الطاولة على الخارطة المحلية والدولية وخاصة رضوان الشريف، احمد جوابرة، عيسى كنعان، الياس طمس، وليالي هدهد، باسناد من الحكام الدوليين الذين يشار لهم بالبنان، وكذلك ابطال الضفة السابقين، وليست مفارقة ان اعضاء اتحاد الطاولة معظمهم من ابطال الضفة باللعبة، يخدمون بانتماء لبلدهم ويتعاملون في بطولاتهم مع كل المشاركين وكأنهم اسرة واحدة.

وفي باكورة بطولاتهم التي جرت الجمعة على صالة ابيسا في رام الله، كان لي شرف الاطلاع على اولى بطولاتهم لهذا العام التي حققت نجاحا رائعا بفضل جهود اعضاء الاتحاد ولجانه، حيث عملوا كخلية نحل من اجل توفير اسباب نجاحها .. وهكذا كان.

نفخر باللجنة الاولمبية باتحاد الطاولة، الذي انجز اجندته السنوية للعام المنصرم، وقدم نموذجا رائعا في العطاء، واحسب ان انجاز العام الماضي سينسحب على هذا العام، وخاصة ان بطولاتهم ومشاركتهم تحققت بفضل الاصرار والارادة، وهذا الذي دفعهم للانفاق من مصادرهم الذاتية.
|263066|

افتتاح البطولة
افتح رضوان الشريف ممثل اتحاد الطاولة باكورة نشاطات اتحاد الطاولة لعام 2014م رحب فيها الأندية المشاركة ووضح التعليمات والتعميمات الخاصة بالبطولة ونظامها وتم الرد على استفسارات اللاعبين المشاركين وأجريت القرعة وتم تقسيم اللاعبين كل في فئته وكل في مجموعته .

الأندية المشاركة :
سنجل وهلال القدس واهلي الخليل وشباب نابلس وابو ديس وصور باهر ومركز شباب العروب ومركز شباب شعفاط واهلي القدس وابناء القدس وسلفيت الرياضي وثقافي البيرة واسلامي رام الله وجمعية جيل الامل.
|263064|
فئة الناشئين
اشترك في هذه الفئة ( 23 ) لاعباً تم تقسيمهم الى ست مجموعات على النحو التالي :
المجموعة الاولى : ضمت احمد المغربي ومعاذ حماد و مؤمن عفانه و انس بركات وتأهل احمد المغربي و مؤمن عفانة.
المجموعة الثانية : ضمت احمد شلالدة ومحمد صباح و ياسر حامد و محمد كامل وتأهل احمد شلالدة و محمد كامل مرار.
المجموعة الثالثة : ضمت عمار عزت وامين محيسن و محمد حماد و تيسير صبوح وتأهل عمار عزت وتيسير صبوح.
المجموعة الرابعة : ضمت فراس دكيدك و انس غيث و ضرغام جبر و محمد عبد الرحمن وتأهل فراس ادكيدك و ضرغام جبر.
المجموعة الخامسة : ضمت كل من عمر الخطيب و عبد ابو نعمة و محمد سرندح وتأهل عمر الخطيب و عبد الرحمن ابو نعمة.
المجموعة السادسة : ضمت كل من ابراهيم الخطيب و علاء مسالمة و محمد الشرباتي وتأهل عمر الخطيب و علاء مسالمة.
|263063|
الدور الثاني :
دور ( 16 )
- فاز عمر الخطيب على ضرغام جبر 3 صفر
- فاز احمد الشلالدة على فراس ادكيدك 3 2
- فاز ابراهيم الخطيب على احمد المغربي 32
- فاز عمار عزت على علاء مسالمة 31
دور الثمانية :
- فاز عمر الخطيب على محمد مرار 3 صفر
- فاز احمد شلالدة على احمد ابو نعمة 3 صفر
- فاز مؤمن عفانة على احمد المغربي 32
- فاز عمار عزت على تيسير صبوح 3 صفر
دور النهائي
في المباراة الاولى فاز عمر الخطيب من نادي ابو ديس على احمد الشلادة من نادي اسلامي رام الله بنتيجة ثلاثة اشواط نظيفة وتاهل عمر الخطيب الى المباراة النهائية.
وفي المباراة الثانية فاز عمار عزت من نادي سلفيت على مؤمن عفانة من نادي صور باهر بنتيجة ثلاثة اشواط مقابل شوط واحد وتاهل عمار عزت الى المباراة النهائية.
وفي مباراة تحديد المركز الثالث والرابع استطاع مؤمن عفانة الفوز على احمد الشلالدة وحصد المركز الثالث.
وفي المباراة النهائية التي جمعت عمر الخطيب وعمار عزت فقد جاءت قوية ومثيرة فيها كل جمال اللعب الحديث والذي يبشر بمستقبل واعد لكرة الطاولة الفلسطينية حيث حسمها البطل ولاعب المنتخب الفلسطيني للناشين عمر الخطيب بواقع ثلاثة اشواط نظيفة وحصل على المركز الاول تاركاً الوصافة الى البطل عمار عزت وهكذا زف عمر الخطيب اول بطولة لنادي ابو ديس هذا الموسم.
|263062|
فئة الاشبال
اشترك في هذه الفئة ( 22 ) لاعباً، قسموا الى ست مجموعات على النحو التالي :
المجموعة الاولى : ضمت سامي الفايد وجهاد مسالمة ومحمد زغاري ويوسف موسى وتأهل سامي الفايد ومحمد زغاري.
المجموعة الثانية : ضمت معاذ اشتية وعبادة حجازي وانس الشريف ومهدي سراج وتأهل عبادة حجازي و مهدي سراج.
المحموعة الثالثة : ضمت ابرهيم المغربي و احمد عياد و انس اشتية وتأهل ابراهيم المغربي وانس اشتية.
المجموعة الرابعة : ضمت حسام الكواملة وعبد الله الزبيدي و محمود ماهر وتأهل حسام الكواملة ومحمد ماهر.
المجموعة الخامسة : ضمت مهدي الخطيب و بلال حامد وعلي اشتيه وتأهل مهدي الخطيب و على اشتية.
المجموعة السادسة : ضمت عدي سمير ومحمود دبش وطالب حامد وتأهل عدي سمير و محمود دبش.

الدور الثاني
دور (الستة عشر)
- فاز سامي الفايد على محمد ماهر 3 صفر
- فاز مهدي سراج على انس اشتية 3 صفر
- فاز مهدي الخطيب على حسام كواملة 3 2
- فاز ابراهيم المغربي على علي اشتية 3 صفر
|263061|
(دور الثمانية)
- فاز سامي الفايد على عدي سمير 3 2
- فاز مهدي سراج على عبادة حجازي 3 صفر
- فاز مهدي الخطيب على محمد زغاري 3 صفر
- فاز ابراهيم المغربي على مهدي الخطيب 3 1

الدو النهائي
جمعت المباراة الاولى سامي الفايد من ثقافي البيرة ومهدي السراج من اهلي القدس حيث استطاع سامي الفايد الفوز على مهدي سراج بنتيجة ثلاثة اشواط مقابل شوطين.
وفي المباراة الثانية جمعت عمر المغربي من نادي هلال القدس ومهدي الخطيب من نادي صور باهر واستطاع ابراهيم المغربي الفوز بنتيجة ثلاثة اشواط مقابل شوط واحد.
وفي مباراة تحديد المركز الثالث والرابع التي جمعت مهدي السراج ومهدي الخطيب استطاع لاعب اهلي القدس مهدي السراج الفوز على لاعب مهدي الخطيب من صور باهر ليحصد المركز الثالث ومهدي الخطيب المركز الرابع.
في المباراة النهائية تقابل سامي الفايد وابراهيم المغربي وكانت المباراة من اجمل مياريات البطولة واستمتع جميع الحضور بمباراة شيقة وجميلة كانت نقطة بنقطة حتى نهايتها وقد صفق الجمهور طويلا للبطلين حتى استطاع اللاعب سامي الفايد الفوز على ابراهيم المغربي بواقع ثلاثة اشواط مقابل شوطين.

فئة البراعم
اشترك في هذه الفئة ( 13) لاعباً قسموا الى اربع مجموعات على النحو التالي :
المجموعة الاولى : ضمت مجدي عميرة وعبد الله احمد و شادي اسعد وايمن غيث وتأهل شادي اسعد وايمن غيث.
المجموعة الثانية : ضمت سامي معالي وعلي عواد ويوسف عفانة وتأهل يوسف عفانة وسامي معالي.
المجموعة الثالثة : ضمت احمد كامل ومصطفى اسامة ومجدي القرة وتأهل احمد كامل و مصطفى اسامة.
المجموعة الرابعة : ضمت اسامة محمود وعبد الله الحسيني واسماعيل عوايصة وتأهل اسماعيل عوايصة وعبد الله الحسيني.
|263060|
الدور الثاني (دور الثمانية)
- فاز شادي اسعد على ايمن غيث 3 صفر
- فاز يوسف عفانة على سامي معالي 3 صفر
- فاز مصطقى اسامه على عبد الله الحسيني 3 صفر
- فاز اسماعيل عوايصة على احمد كامل 3 1
دور الاربعة :
وصل الى هذا الدور أربعة لاعبين من جيل الامل حيث جمعت المباراة الاولى شادي اسعد ويوسف عفانة حيث فاز شادي على يوسف بواقع ثلاثة اشواط مقابل شوط وصعد شادي اسعد الى المباراة النهائية.
وفي المباراة الثانية جمعت مصطفى اسامه واسماعيل عوايصة حيث فاز اسماعيل على مصطفى بواقع ثلاثة اشواط مقابل شوطين وصعد اسماعيل عوايصة الى المباراة النهائية.
وفي مباراة تحديد المركز الثالث والرابع فاز يوسف عفانة على مصطفى اسامة بثلاثة اشواط مقابل شوطين وبذلك حصد يوسف عفانة المركز الثالث ومصطفى اسامة المركز الرابع وفي المباراة النهائية استطاع اسماعيل عوايصة الفوز على شادي اسعد وحصل على المركز الاول وشادي اسعد المركز الثاني.

فئة الناشئات
اشترك في هذه الفئة ست لاعبات فقط، وقسموا الى مجموعتين على النحو التالي :
المجموعة الاولى : ضمت هبة العاصي من شباب نابلس وكوكب المغربي من هلال القدس وحنين دوفش من اهلي الخليل وتأهلت هبة العاصي وحنين دوفش.
المجموعة الثانية : ضمت زينة الحلواني من هلال القدس و براء الشريف من اهلي الخليل و ديانا العاصي من شباب نابلس وتأهلت براء الشريف و ديانا العاصي.
الدور الثاني
لعب هذا الدور بطريقة نصف الدوري بين المتأهلات حيث فازت حنين دوفش على براء الشريف 3صفر وعلى هبة العاصي 3صفر وعلى ديانا العاصي 3صفر وحققت المركز الاول وبطولة الناشئات.
وفازت براء الشريف على ديانا العاصي 31وعلى هبة العاصي 31 وخسرت من حنين دوفش 3صفر وحصلت على المركز الثاني تاركة المركز الثالث الى ديانا العاصي التي فازت على هبة العاصي 3صفر.

فئة الاشبال (اناث)
اشترك في هذه الفئة ثلاث لاعبات فقط هن دانا مسالمة من نادي سنجل الرياضي و منار شوقية من اسلامي رام الله و شيماء ابو نعمة من شباب نابلس حيث فازت دانا مسالمة على منار شوقية 3 صفر وعلى شيماء ابو نعمة 3 صفر وهكذا حصلت دانا مسالمة على المركز الاول وبطولة فئة الاشبال للاناث تاركة الوصافة الى شيماء ابو نعمة بعد فوزها على منار شوقية 3 صفر، والمركز الثالث لمنار .

فئة البراعم (اناث)
اشترك في هذه الفئة ست لاعبات هن سارة المغربي هلال القدس و ازهار بشر من سلفيت و لجين هدهد من شباب نابلس وليان هدهد من نابلس وميساء ابونعمة من شباب نابلس وزينب ابو شنط من شباب نابلس وقد حصلت ازهار البشر من سلفيت على المركز الاول وزينب ابو شنط من شباب نابلس على المركز الثاني و سارة المغربي على المركز الثالث


اصغر اللاعبات ليان هدهد وميساء ابو نعمة ولجين هدهد، واصغر اللاعبين رمزي وليد القرة و اسامة محمود ومجد عميرة.

حكام البطولة
حكم عام البطولة الحكم الدولي ورئيس لجنة الحكام انيس ابو شنب
والحكام الدوليين محمد سمحة وحامد العيايدة وراني عصفور ونائل سنقرط، والحكام الوطنيين علاء ندا وخالد الدش وموسى شوقية.

وكان د.الخطيب اشاد باتحاد كرة الطاولة ونشاطه الدؤوب على مدار العام المنصرم، مهنئا بانطلاقة باكورة بطولاته لهذا العام، مؤكدا ان الاولمبية ستقف الى جانب الاتحاد في قادم الايام.

وفي ختام البطولة قدم ممثل اتحاد الطاولة رضوان الشريف الشكر والتقدير للجنة الاولمبية ورئيسها اللواء جبريل الرجوب لرعاية البطولة، وللامين العام د.مازن الخطيب ومسؤول الاعلام بدر مكي لحضورهما حفل الختام، كما ثمن جهد زملاءه اعضاء الاتحاد واللجان المعاونة وخاصة لجنة الحكام، والحكام الدوليين والمحليين الذين ساهموا في نجاح البطولة، والى حسن التزام الاداريين والمدربين واللاعبين لفعاليات البطولة وكذلك الى الجمهور الذي حضر اللقاءات منذ ساعات الصباح حتى ختامها مساء.