الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

فيديو- مستوطنون يعتدون على أطفال في الخليل

نشر بتاريخ: 27/01/2014 ( آخر تحديث: 27/01/2014 الساعة: 12:55 )
فيديو- مستوطنون يعتدون على أطفال في الخليل
الخليل- معا - اعتدى يوم أمس الاحد، مجموعة من المستوطنين على الاطفال في شارع الشهداء على مرئى ومسمع من الجنود الذين كانوا متواجدين على مدخل شارع الشهداء.

حيث هاجمت مجموعة من المستوطنين الطفلين احمد هشام العزة (13 عاما) ، والطفل يزن زيدان الشرباتي (13عاما) اثناء توجههم الى منازلهم في منطقة شارع الشهداء وتل الرميدة.

وتدخل الجيش الاسرائيلي لحماية المستوطنين بعد تدخل بعض الأهالي للدفاع عن الاطفال ، فاعتقل الجيش الاسرائيلي الطفل يزن الشرباتي ووالده زيدان وتم توجيه تهمة الاعتداء على الجنود لهما ، وتم اقتيادهما الى مركز شرطة مستوطنة جريات اربع لعدة ساعات وتم الإفراج عنهما بعد تدخل الارتباط العسكري الفلسطيني ومحامي تجمع شباب ضد الاستيطان .

وقال الدكتور احمد عمرو منسق الوحدة الإعلامية في تجمع شباب ضد الاستيطان ان عملية توثيق الاعتداءات بكاميرات الفيديو او الهاتف النقال هي من اهم ما يجب عمله اثناء الاعتداء من قبل الجيش الاسرائيلي والمستوطنين ، حيث توضح المادة الإعلامية الطرف المعتدي لاستخدامها قانونيا وحقوقيا وإعلاميا ضد الاحتلال والاستيطان.

وأضاف عمرو ان الجيش الاسرائيلي هو الذي يسمح للمستوطنين بالاعتداء على الاطفال والعائلات من اجل طردهم وترحيلهم من المناطق المستهدفة استيطانيا، وطالب عمرو الجهات الرسمية والشعبية بالاهتمام باهالي المناطق المستهدفة.

وقد نشر شباب ضد الاستيطان شريطا مصورا يظهر فيه الاعتداء على الاطفال على مرأى من جنود الاحتلال: