الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مشروع برنامج الأميديست في مديرية تربية قباطية

نشر بتاريخ: 27/01/2014 ( آخر تحديث: 27/01/2014 الساعة: 16:06 )
جنين- معا - استقبل مدير التربية والتعليم الأستاذ محمد زكارنة وفداً من الاميديست ضم كلاً من: المدير المالي احمد الأحمد، ومدير الأنشطة اللاصفية فادي بيضون، ومديرة التنسيق المجتمعي فداء موسى،ومسؤول البرامج عماد منصور، ومنسقة الأنشطة أسماء زغلول، والمتابعة والتقييم ماري صايج، وذلك لأجل إطلاق مشروع دعم المدارس ( SSP)، في مدارس تربية قباطية.

بداية اللقاء رحب الأستاذ زكارنة بالحضور، وأثنى على جهود الامديست في دعم العملية التعليمية والعمل على تطويرها، ورحب بفكرة المشروع الجديد الذي سيخدم 3 مدارس في المديرية. كما نوه زكارنة بأهمية تفعيل التشبيك والشراكة مع مؤسسات المجتمع المحلي، لما لذلك من خدمة للطلاب في مجالي التحصيل، والسلوك.

الأستاذ فادي بيضون مدير الأنشطة اللاصفية، عرف المشروع وبين أهدافه وآاليات العمل فيه، وقال بيضون سيدعم هذا المشروع 50 مدرسة في الوطن منها 3 مدارس في تربية قباطية، هي: مدرسة ذكور كفرراعي الأساسية، وذكور رابا الثانوية، وبنات الجديدة الثانوية، حيث سيتم عقد لقاءات وورشات عمل ودورات تدريبية في هذه المدارس، لتمكين الإدارات المدرسية والهيئات التعليمية من تطوير أدائها، مما يعمل على تحسين العملية التربوية في المدارس. كما يهدف البرنامج الى عقد الشراكات المجتمعية من خلال الدعم المالي لمجالس أولياء الأمور. ويعمل البرنامج على تعزيز الأنشطة اللاصفية التي تخدم المنهاج والتي بدورها ستعمل على تحسين التعليم خلال الخبرة وتحفيز القيادة المجتمعية.

حضر الاجتماع من التربية: النائب الإداري الأستاذ فواز عبد الحي، والنائب الفني منسق المشروع الأستاذ مازن جرار، ورؤساء الأقسام: مروان حنتولي، ومطيع علاونة، وعبد المنعم اللحلوح، وعمر عبد الرحمن.