الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس ديوان الرقابة يبحث سبل التعاون المشترك مع شركة كيمونكس

نشر بتاريخ: 27/01/2014 ( آخر تحديث: 27/01/2014 الساعة: 15:51 )
رام الله -معا - بحث رئيس ديوان الرقابة المالية والإدارية د. سمير أبو زنيد اليوم في مكتبه بمدينة رام الله مع كورتني ماجيل خبيرة إقليمية في مجال رقابة الامتثال وممثلة لشركة كيمونكس المتعاقدة مع الوكالة الأمريكية للتنمية USAID ترافقها عريب عبد الصمد مسؤولة المنح في الشركة سبل التعاون المشترك وآليات التعاون المستقبلي.

وناقش الطرفان كافة الأعمال التي أنجزها ديوان الرقابة بالتعاون مع شركة كيمونكس خاصة في مجال التوعية المجتمعية والتي تجسدت في عقد مؤتمر دولي حول تعزيز الحكم الرشيد والحملة الإعلامية التي نفذت مؤخراً، وأوضحت ميجل أن كافة الأعمال التي أنجزها ديوان الرقابة سوف تدرج في تقرير خاص بمشروع تعزيز العدالة الفلسطينية والذي تعده شركة كيمونكس.

بدوره رحب د.أبو زنيد بالسيدة ماجيل وأطلعها على طبيعة عمل الديون وأليه إصدار التقارير والجهات الخاضعة لرقابته، مؤكدا أن الديوان يسعى لتعزيز قدرات موظفيه والارتقاء بالعمل الرقابي وفق الممارسات والمعايير الدولية، بما يفضي إلى انضمام الديوان إلى المنظمة الدولية للأجهزة العليا للرقابة والمحاسبة (الإنتوساي) .

كما وركز د.أبو زنيد على ضرورة تعزيز التعاون مع الوكالة الأمريكية للتنمية USAID والذراع التنفيذي للوكالة شركة كيمونكس من خلال ضرورة عقد مؤتمر دولي ثاني لديوان الرقابة يأتي استكمالا لمؤتمره الأول حول تعزيز الحكم الرشيد، بالإضافة إلى تعزيز قدرات موظفي الديوان في عدة مجالات منها كشف الاحتيال والتزوير وتحسين نوعية التقارير وإعداد تقارير أداء والتقارير الفنية والمالية وكيفية تعزيز العلاقة مع البرلمان خاصة انه يمارس دور رقابي.

وناقش د. أبو زنيد إمكانية التعاون مع المؤسسات النظيرة في الولايات المتحدة الأمريكية والتي تعمل في مجال مكافحة الفساد وتعزيز الحكم الرشيد، وتطرق إلى إمكانية تمويل USAID في تأثيث مقر ديوان الرقابة الجديد.

هذا واطلع د. أبو زنيد ماجيل على نتائج الحملة الإعلامية التي نظمتها الشركة والتي أدت إلى رفع مستوى الوعي الجماهيري بأهمية ديوان الرقابة ودوره الفاعل في محاربة الفساد، والتي أدت إلى ازدياد نسبة الشكاوى المقدمة للديوان ومضاعفة عدد زوار موقعه الالكتروني.

بدورها وعدت ماجيل رئيس الديوان إلى إيصال كافة احتياجات الديوان إلى الإدارة العليا في واشنطن ودراستها في القريب العاجل.