الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللواء د. كميل : مكافحة افة المخدرات واجب وطني بامتياز

نشر بتاريخ: 27/01/2014 ( آخر تحديث: 27/01/2014 الساعة: 16:13 )
جنين -معا - اكد محافط طولكرم اللواء د. عبد الله كميل على الحاجة الى ان يقف الجميع عند مسؤولياته فيما يخص افة المخدرات التي تستهدف النيل والقضاء على اجيالنا الصاعدة بناة المستقبل.

وقال خلال لقائة وفدا من اذاعة هنا القدس ان التخلص من افة الممخدرات التي تنفث سمومها بين الاجيال الصاعدة لا يقتصر على الاجهزة الامنية بل هو امر وطني بامتياز على الجميع المشاركة في مكافحته وخاصة مؤسسات ذات الشأن والاختصاص والاكاديميين ومراكز الارشاد النفسي ومراكز الفطام.

وأكد ان مكافحة افة المخدرات قائم على ثلاثة محاور وهي الامن وهذا ما تم القيام به مسبقا والمحور الثاني عمل مراكز الارشاد والتعبئة على الصعيد النفسي والتوعوي واخيرا الجانب الصحي وهو من اختصاص وزارة الصحة والمراكز الطبية التابعة لها مثل مراكز الفطام المتخصصة مشيرا الى ان ترك الامور على حالها سوف يؤدي الى تفاقمها وتحولها الى ظاهرة وعندها ستحدث امورا لا يحمد عقباها.

وتطرق المحافظ اللى الخطة الوطنية الشاملة لمكافحة المخدرات والتي اعلن عن انطلاقها بالمحافظة قريبا وما تركته من اثر وارتياح من قبل مواطني المحافظة وخاصة وأن موضوع مكافحة هذه السموم كان مطلب جماهيريا، مؤكدا على ان اهلنا في الداخل مستهدفين تماما كاخوانهم في الضفة الغربية وقطاع غزة كونهم جزء اصيل من نسيج المجتمع الفلسطيني الواحد منوها الى الجهود الجبارة التي يبذلها الاكاديميين ورجال الدين والاحزاب هناك كجزء من من الخطة الفلسطينية الشاملة لمكافحة المخدرات.

وشدد على عدم تضخيم موضوع انتشار ظاهرة المخدرات بين ابناء الوطن وأن العمليات التي تجري الأن هي شيئ طبيعي وفي اطار القانون والسلطة كأي دولة اخرى في العالم هدفها الاساس حماية مواطنيها من كل الظواهر السلبية.