السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الانتخابات تنظم ورشة تقييمية لمشروع التوعية الانتخابية للصف الثاني

نشر بتاريخ: 27/01/2014 ( آخر تحديث: 27/01/2014 الساعة: 16:51 )
رام الله -معا - نظمت لجنة الانتخابات المركزية بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم العالي في رام الله اليوم ورشة عمل تقييمية لمشروع التوعية الانتخابية في المدارس 2013 للصف الثاني الأساسي.

وشارك في الورشة عدد من موظفي اللجنة والوزارة إضافة إلى المشرفين التربويين وعدد من المعلمين الذين شاركوا بتنفيذ المشروع في عشرين مدرسة حكومية تضم قرابة الألفي طالب وطالبة.

وخلال افتتاحه للورشة أكد هشام كحيل المدير التنفيذي للجنة على أن هذا المشروع يأتي ضمن رؤية اللجنة لنشر التوعية الانتخابية لدى الفئات الشابة كجزء من عمل اللجنة في توعية الناخبين بمختلف فئاتهم.

من ناحيته أوضح ثروت زيد مدير عام الإشراف والتأهيل التربوي في وزارة التربية أهمية مشروع التوعية الانتخابية في المدارس، حيث أنه يأتي ضمن خطة الوزارة لتطبيق نظام التعليم التكاملي في المدارس.

ومن الجدير بالذكر أن المشروع يطبق للمرة الأولى في المدارس الأساسية، ويهدف إلى نشر الثقافة الانتخابية بين طلاب الصف الثاني مستخدما طريقة التعليم التكاملي. حيث يقوم الطلبة المستهدفون بدراسة صفات عدد من حيوانات الغابة، ومن ثم انتخاب أحدها كممثل عن الحيوانات طبقا لما يرونه فيه من مميزات تؤهله لذلك. وقد قامت اللجنة بتنفيذ المشروع بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم العالي ومدرسة الفرندز وبتمويل من الإتحاد الأوروبي، ومن المقرر أن يتم إعادة تنفيذ هذا المشروع في عدد أكبر من المدارس خلال الفصل الدراسي المقبل.