الجمعة: 11/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

قلقيلية: احتفال بيوم الشجرة في بلدة عزون

نشر بتاريخ: 27/01/2014 ( آخر تحديث: 27/01/2014 الساعة: 16:27 )
قلقيلية- معا - بمشاركة اللواء رافع رواجبة محافظ محافظة قلقيلية وعيسى قراقع وزير الأسرى نظمت مديرية الزراعة ومديرية شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير وبلدية عزون احتفالا بيوم الشجرة تحت شعار " الأرض والأسير"، وذلك خلال يوم زراعة أشجار في بلدة عزون في أرض الأسير المحرر "حميد أبو هنية".

وشارك في الفعالية د. زكريا سلاودة الوكيل المساعد في وزارة الزراعة، ونواب المجلس التشريعي احمد هزاع شريم وعبد الرحيم برهم، والعقيد ركن محمد أبو الهيفاء قائد المنطقة ومدراء الأجهزة الأمنية، ورئيس بلدية عزون نمر عدوان ورئيس بلدية جيوس غسان خريشة، ومدير مديرية الزراعة احمد عيد، ونائل غنام مدير مديرية شؤون الاسرى والمررين، ولافي نصورة مدير نادي الاسير، وأسرى محرررين وفعاليات محافظة قلقيلية.

وخلال زراعة الأشجار أشاد المحافظ بالجهود التي قامت بها وزارتي الزراعة وشؤون الأسرى والمحررين فيما قاموا به من تكامل للخروج بفعالية موحدة تربط بين الأرض وقدسيتها وقدسية قضية الأسرى العادلة، مؤكدا أننا هنا لنجدد العهد للأسرى والذين يدافعون عن أرضهم ويدفعون ثمنا لذلك دمائهم وحريتهم، مضيفا أننا نعمل بتوجيهات الرئيس محمود عباس لتعمير الأرض واستصلاحها وتعزيز صمود المواطنين في كافة المناطق وخاصة تلك المناطق التي تتعرض للسلب والنهب والمصادرة، مشددا على أن شعبنا متمسك بأرضه وسيدافع عنها ولن يرحل وأما الاحتلال فإلى زوال.

بدوره قال وزير الأسرى أن هذه الفعالية تأتي كل موسم ونقوم بزراعة أشجار تحمل اسم الأسرى، لان الأسير يمثل الشجرة الفلسطينية التي جذورها في الأرض، وهو العطاء وحب الأرض، مشيرا إلى أن هذا النشاط هو تضامن مع قضية الأسرى الهامة المقدسة، مؤكدا أن هذه الفعالية هي رسالة للمجتمع الدولي بان الأسير يمثل قضية مقدسة عند شعبنا، مضيفا أننا كشعب فلسطينيي نسعى للإفراج عن كافة الأسرى الفلسطينيين، مؤكدا أن هذه الفعالية التي تشارك فيها كافة مؤسسات وفعاليات محافظة قلقيلية وهي ليست الفعالية الأولى وإنما هنالك عدة فعاليات سبقتها ربطت ما بين الأسير والأرض، مقدما شكره للمحافظ والمؤسسات التي تبذل جهودا كبيرة تضامنا مع الاسرى.

من ناحيته قال الدكتور زكريا سلاودة ان هذه الفعالية تأتي ضمن احتفالات وزارة الزراعة بزراعة الأشجار التي ترمز إلى الحرية وتعزيز صمود المواطن الفلسطيني على أرضه، وخاصة المناطق المهددة بالمصادرة والقريبة من المستوطنات، مضيفا أن زراعة الأشجار هذا العام لأسرى محررين لتعزيز صمودهم وتمسكهم بالأرض ورسالة للأسرى البواسل ان مؤسسات السلطة الوطنية معهم.

وشكر الأسير المحرر أبو هنية وزارتي الأسرى والزراعة على تنظيم هذا اليوم، مؤكدا أن الأسرى ينظرون بعين الرضى عن هذه الفعاليات خاصة وأنها تأتي لتعزيز مفهوم الانتماء للأرض، متمنيا الإفراج العاجل عن الأسرى داخل السجون وان تشملهم مثل هذه الفعاليات.