الجمعة: 11/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

أبو زنيد يؤكد أهمية التعاون المشترك مع ديوان الفتوى والتشريع

نشر بتاريخ: 27/01/2014 ( آخر تحديث: 27/01/2014 الساعة: 16:37 )
رام الله - معا - أكد رئيس ديوان الرقابة المالية والادارية د. سمير أبو زنيد على أهمية التعاون المشترك مع ديوان الفتوى والتشريع بصفته ركن أساسي من أركان العدالة، كما لديوان الفتوى والتشريع من اهمية في صياغة ودراسة واعداد وتعديل التشريعات بما يفضي الى بناء مؤسسات الدولة على أسس قانونية متينة.

جاء ذلك خلال زيارة أبو زنيد لمقر ديوان الفتوى والتشريع في مدينة رام الله ظهر اليوم الاثنين، حيث كان في استقباله رئيس ديوان الفتوى والتشريع المستشار علي أبو دياك وطاقم الديوان.

وبحث أبو زنيد مع أبو دياك أهمية مواءمة قانون ديوان الرقابة مع القوانين الدولية في اطار السعي الحثيث للانضمام الى المنظمة الدولية للأجهزة العليا للرقابة المالية والمحاسبة (الانتوساي).

كما قدم د. أبو زنيد شرحاً وافياً عن طبيعة عمل ديوان الرقابة المالية والادارية، وأكد على أهمية استمرار التعاون والعمل المشترك مع ديوان الفتوى والتشريع.

بدوره، أكد رئيس ديوان الفتوى والتشريع المستشار علي أبو دياك على أهمية دور ديوان الرقابة المالية والادارية، مبدياً الاستعداد التام للتعاون والعمل المشترك.

وشدد أبو دياك على ضرورة ان تتظافر كافة الجهود من اجل تعزيز وتنمية التعاون بين الديوانين، بما يعزز قطاع العدالة والشفافية من خلال اصدار الجريدة الرسمية، واصدار الفتاوى والاستشارات القانونية.