الخميس: 10/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

المطران عطاالله حنا يلتقي السفير المصري في رام الله

نشر بتاريخ: 27/01/2014 ( آخر تحديث: 27/01/2014 الساعة: 17:11 )
رام الله- معا- قام المطران عطاالله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس اليوم بزيارة وداعية لسفير جمهورية مصر العربية في فلسطين ياسر عثمان والذي انتهت مدة خدمته وسيعود الى مصر خلال الايام القادمة وذلك في مقر السفارة المصرية في رام الله.

المطران اشاد بشخصية السفير المصري الذي نعتبره صديقا حقيقيا للشعب الفلسطيني وتمنى له التوفيق والنجاح في مهامه المستقبلية في وزارة الخارجية المصرية.

كما ادان المطران العمليات الارهابية التي استهدفت مصر مؤخرا والتي ادت الى سقوط الابرياء ناهيك عن الدمار والخراب التي احدثته في الاماكن العامة وغيرها، وأضاف :" بأننا نعزي شعب مصر العظيم بشهدائه الابرار، كما ونحيي هذا الشعب بمناسبة ذكرى ثورة 25 يناير ونسأل الله ان يبارك مصر ويحفظها ويصونها لكي تكون في سلام وامن واستقرار".

وقال إن وعي المصريين وحكمتهم هو الذي سيفشل المؤامرة التي تستهدف مصر كما وتستهدف الامة العربية بأسرها.

كما اشاد المطران بدور المؤسسات الدينية الاسلامية والمسيحية في مصر في ترسيخ ثقافة المواطنة والإخاء الديني ونبذ التطرف والعنف .

اما السفير فقد شكر المطران على زيارته وعلى محبته الكبيرة لمصر وشعبها مشيدا بمواقفه ودوره الوطني الكبير في القدس وبأنه يحظى باحترام كبير في مصر وسنكون سعداء باستقباله في بلده الثاني مصر.

كما تم التداول في هذا اللقاء في جملة من القضايا التي تتعلق بفلسطين وما يحدث في الوطن العربي.