الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الهند تحتفل بالذكرى الـ64 لليوم الجمهوري في رام الله

نشر بتاريخ: 27/01/2014 ( آخر تحديث: 27/01/2014 الساعة: 18:20 )
رام الله- معا - احتفلت الممثلية الهندية لدى فلسطين، اليوم الاثنين، في مدينة رام الله، بالذكرى الـ64 لليوم الجمهوري الهندي.

وشارك العشرات من الدبلوماسيين وأعضاء اللجنة المركزية وممثلين عن الأجهزة الأمنية في إحياء الذكرى 64 لليوم الجمهوري الهندي.

وقال السفير الهندي لدى فلسطين بي اس مبارك: في هذه المناسبة نستذكر تضحيات أجدادنا وقادتنا الوطنيين والمناضلين في سبيل الحرية لتحرير الهند من الحكم الاستعماري.

وأشاد مبارك بالعلاقات الثنائية بين فلسطين والهند، مشيرا إلى أن الهند كانت من أوائل الدول التي اعترفت بمنظمة التحرير الفلسطينية في عام 1988، مشددا على دعم بلاده للقضية الفلسطينية ودعم نضال الشعب الفلسطيني لتحقيق دولته القابلة للحياة وعاصمتها القدس الشرقية.

وأشار إلى دعم الهند لجهود بناء الدولة الفلسطينية، من خلال برامج المساعدة التقنية والاقتصادية، ودعمها لوكالة الغوث وتشغيل اللاجئين 'الأونروا'، وتنفيذ مشاريع التنمية المختلفة في فلسطين.

وأعرب مبارك عن أمله بأن تقضي مباحثات السلام إلى حل نهائي يفضي إلى قيام دولة فلسطين ذات سيادة مستقلة.

بدوره، قال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، د. نبيل شعث في كلمته ممثلا عن الرئيس محمود عباس، إن تجربة الهند الرائدة والتي كانت تعد في الماضي من الدول الفقيرة، تعتبر نموذجا في نضالها لنيل الحرية والاستقلال وفي سعيها لتحقيق تنمية اقتصادية، وفي نجاحها بتحقيق تقدم علمي وتكنولوجي على مستوى العالم.