الخميس: 10/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

بمشاركة قراقع وكراجة - زراعة أشجار "الوفاء والعهد للأسرى"

نشر بتاريخ: 28/01/2014 ( آخر تحديث: 28/01/2014 الساعة: 11:39 )
قلقيلية- معا- بمشاركة وزير شؤون الاسرى والمحررين عيسى قراقع ومحافظ محافظة قلقيلية اللواء رافع كراجة وقائد الأمن الوطني وأفراده ونادي الأسير الفلسطيني وأهالي الاسرى وأسرى محررين، وممثلي وزارة الزراعة ، تم تنفيذ فعالية زراعة أشجار مثمرة في إحدى أراضي قرية عزون قضاء قلقيلية تحت عنوان ( الأرض و الاسرى) وذلك كجزء من فعاليات التضامن مع المعتقلين في سجون الاحتلال ووفاءا لهم، حيث تم زراعة ما يقارب مائة شجرة مثمرة.

وقال وزير الاسرى بهذه المناسبة أن الترابط بين الأرض والإنسان هو ترابط وثيق وعميق خاصة أن الأسير قد ضحى وناضل من اجل حرية أرضه وشعبه، معتبرا أن زراعة الأشجار كل عام بأسماء الاسرى هو تأكيد على عمق العطاء الفلسطيني الذي قدمه الاسرى في سبيل قضيتهم وأنهم يعطون أرضهم كل العطاء والازدهار والمحبة والوفاء.

وأشاد محافظ قلقيلية اللواء رافع كراجة بهذا النشاط التضامني الذي يحمل معاني سامية وعظيمة، مؤكدا أن قضية الاسرى هي القضية الوطنية الأساسية للشعب ولقيادته الشرعية ، وأن إطلاق سراح الاسرى وإنهاء معاناتهم هو هدفنا المقدس.

وقال فيصل شريم مدير نادي الأسير في المحافظة أن الأرض الفلسطينية ترتوي دائما من صمود الاسرى وبطولاتهم ، وستبقى هذه الأرض عطشى حتى عودة الاسرى وإطلاق سراحهم شاكرا كل المؤسسات الداعمة والمساندة في التضامن مع المعتقلين.

وقد شارك في فعاليات الأرض والأسرى عددا من عمداء الاسرى المحررين ومنهم فخري البرغوثي وحسن سلمة وأكرم الوحش وأحمد هزاع ونمر العدوان وفؤاد الهودلي وغيرهم.