الخميس: 10/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

شرطي سري بالنقب يوقع بـ 30 تاجر أسلحة ومخدرات وممتلكات

نشر بتاريخ: 28/01/2014 ( آخر تحديث: 28/01/2014 الساعة: 12:54 )
بئر السبع - معا - أوقع وكيل سري في الشرطة الاسرائيلية بالنقب بحوالي 30 تاجر أسلحة ومخدرات وممتلكات في منطقة ديمونا ويروحام والقرى العربية غير المعترف بها في النقب، وذلك بعد نصف عام من زرعه بينهم.

وقامت قوات كبيرة من الشرطة الاسرائيلية فجر اليوم الثلاثاء بالقبض على المشتبه بهم، بينهم عشرة من بدو النقب، بعد مداهمة بيوت ثلاثة مشتبه بهم، أحدهم من بدو النقب وآخر يهودي من النقب وثالث من سكان الطيبة، بشبهة التوسط بين العميل السري للشرطة وبين المشتبه من الطيبة لاقتناء عبوة ناسفة وزنها 3 كلغم جاهزة للاستعمال، والتي كان تم ابطال مفعولها في نفس اليوم الذي تم شراؤها فيه.

هذا وتم أيضا خلال عملية المداهمة في منازل المشتبه بهم ضبط عدة مركبات وممتلكات من المزمع أن يتم طلب مصادرتها لاحقا انسجاما مع الإجراءات القانونية ذات الصلة. |263224|

وذكرت الناطقة بلسان الشرطة الإسرائيلية للإعلام العربي، لوبا السمري، أنّه خلال عمل الوكيل السري الذي تمّ تجنيده بواسطة الوحدة المركزية "يمار" في شرطة النقب، تم الكشف عن عمليات ابتزاز تحت التهديد لمدنيين الذين كانوا قد قاموا بأخذ قروض في السوق السوداء ولم يتمكنوا من سداد دفعاتها في الموعد المحدد أو حتى سدادها في الساعة المحددة. كما واشترى الوكيل السري خلال فترة تشغيله من عدد كبير من بين المشتبه بهم مخدرات تضمنت مادة الكوكائين والحشيش.

وأفادت الشرطة الاسرائيلية، أنّ "عمل الشرطة في مكافحة الجريمة البالغة الخطورة مع توظيف كافة الوسائل المهنية والأساليب القانونية المتاحة، بما يشمل توظيف الوكلاء السريين الذي يثبت مرارا وتكرارا مدى نجاعته في تشكيل قاعدة أدلة راسخة بحق المشتبهين، سيتواصل بعزم وإصرار".
|263225|