الجمعة: 11/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جودة البيئة تبحث مع البنك الدولي تطورات مشروع ادارة النفايات الصلبة

نشر بتاريخ: 28/01/2014 ( آخر تحديث: 28/01/2014 الساعة: 10:52 )
رام الله - معا - التقى جميل المطور القائم بإعمال رئيس سلطة جودة البيئة صباح اليوم في مكتبه المهندس ابراهيم الدجاني مدير المشاريع البنية التحتية في البنك الدولي والوفد المرافق له.

وحضر الاجتماع من سلطة جودة البيئة م. احمد ابو ظاهر مدير عام المشاريع والعلاقات الدولية، وم. زغلول سمحان مدير عام السياسات والتخطيط، و محمود ابو شنب مدير عام الادارة العامة لحماية البيئة، أ. شيراز سعادة مدير العلاقات العامة والإعلام.

وبحث الطرفان أخر المستجدات بخصوص مشروع ادارة النفايات الصلبة في محافظتي الخليل وبيت لحم ومتابعة آليات التنفيذ ومدى التقدم الحاصل على ارض الواقع.

وتم خلال الاجتماع الاطلاع على آخر التطورات الخاصة بمشروع إدارة النفايات الصلبة في منطقة جنوب الضفة الغربية الممول من البنك الدولي والذي يشمل تطوير قطاع النفايات الصلبة في منطقة جنوب الضفة من خلال إنشاء مكب صحي مركزي للنفايات على احدث المعايير العالمية، كما يشمل تطوير أنظمة الجمع و النقل للنفايات مما يحسن الخدمة ويقلل التكلفة، كما يهدف المشروع إلى رفع قدرات العاملين في هذا القطاع الفنية والإدارية بالإضافة إلى زيادة وعي الموظفين في هذا المجال.

وأشاد المطور على نموذجية المشروع وأهميته في تحسين إدارة النفايات الصلبة في منطقة جنوب الضفة الغربية، والتزام المشروع بالمعايير والمواصفات البيئية.

وأكد المطور بأن المستوطنات غير شرعية وعدم اشراكها في مشاريع البنية التحتية البيئية.

وفي نهاية اللقاء شكر الدجاني المطور على التعاون والتطلع الفاعل من اجل انجاز المشروع بالشكل الأمثل، وأكد ان المتابعة والتواصل المشترك من قبل جميع الجهات العاملة على المشروع هو المبشر بنجاحه وتحقيق الاهداف المرجوه منه، وبين ان سلطة جودة البيئة تقوم بدورها بالرقابة على المكبات البيئية وعمل زيارات ميدانية لها، وتم الاتفاق على ترتيب زيارة عاجلة للمشروع من قبل سلطة جودة البيئة في نهاية الاسبوع الحالي.