الثلاثاء: 15/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

ثلاثة قتلى و 19 جريحا في تجدد للاشتباكات بين فتح وحماس بغزة والحركتان تتبادلان الاتهامات حول عمليات الاختطاف والقتل

نشر بتاريخ: 10/06/2007 ( آخر تحديث: 10/06/2007 الساعة: 19:58 )
غزة- معا- تبادلت حركتا فتح وحماس مساء اليوم الاتهامات حول مقتل ثلاثة من عناصر الحركتين خلال الاشتباكات المسلحة التي اندلعت بعد ظهر الاحد في غزة واسفرت عن مقتل 3 واصابة 19 اخرين بجراح.

ففي حين اتهم الموقع الالكتروني للامن الوطني عناصر من حماس بالقاء الملازم اول في حرس الرئيس محمد السويركي ( 24 عاما) من الطابق الثامن عشر في برج الغفري قرب ميناء الصيادين غرب مدينة غزة، واحتجاز اخر، يدعى فواز الحتو، فقد نفت حركة حماس اية علاقة لها بالحادث مشيرة الى ان القتيل سقط عن الطابق الثامن عشر في المربع الامني التابع للرئاسة.

في حين اتهمت حركة حماس عناصر من حركة فتح والحرس الرئاسي باختطاف امام مسجد العباس في غزة الشيخ محمد الرفاتي مساء الاحد واعدامه قرب المنتدى ( مقر اقامة الرئيس عباس).

وقالت حماس ان ستة من اعضائها والمقربين منها تم اطلاق النار عليهم على أحد الحواجز التابعة لقوات الامن الفلسطيني بمدينة غزة, وجرى نقلهم الى مستشفى الشفاء وهم مصابون بالرصاص في اطرافهم.

وكانت اجواء من التوتر الشديد قد خيمت بعد ظهر الاحد على مدينة غزة عقب عودة عمليات الخطف المتبادلة بين حركتي فتح وحماس في المدينة وسط اطلاق للنار وانتشار كثيف للمسلحين في شوارع المدينة.

وافادت مصادر امنية ان عناصر مسلحة في مدينة غزة اختطفت احد نشطاء حركة فتح في دير البلح ويدعي احمد البحيصي ونقلته الى جهة مجهولة فيما اقدمت عناصر مسلحة في المدينة على خطف عنصر من حماس ردا على تلك العملية.

وافادت مصادر طبية مقتل احد افراد عائلة ابو قيمر بمدينة غزة على ايدي مسلحين مجهولين في المدينة.

كما اصيب المواطن عبد الحليم حسن ( 25 عاما) برصاص مسلحين في مدينة غزة حيث نقل الى مستشفى الشفاء لتلقي العلاج.

من جانبها اكدت حركة فتح "ان اربعة من عناصر امن الرئاسة اختطفوا صباح الاحد جنوب مدينة غزة على حاجز لحركة حماس ".

كما اصيب علي حسن علي عوكل ( 21 عاما) من نشطاء فتح برصاص مجهولين في منطقة تل الزعتر وسط غزة.

وقال متحدث باسم الحركة في بيان صحافي " انه جرى اطلاق سراح ثلاثة من هؤلاء بعد ساعات عدة تعرضوا خلالها للتعذيب الشديد نقلوا على اثره الى مستشفى الشفاء بمدينة غزة .

وذكر شهود عيان " ان عيد ابو حصيرة ( 43 عاما ) وهو المرافق الشخصي لعضو المجلس الثوري لحركة فتح مروان عبد الحميد اختطف مساء اليوم مع احد اقاربه في منطقة الميناء غرب مدينة غزة .

واوضح هؤلاء الشهود " ان ابو حصيرة كان يقف بالقرب من محل تجاري يعود لعائلته عندما نزل مسلحون من سيارة واختطفوه هو واحد اقاربه الذين انتشرت اعداد كبيرة منهم بعد هذه العملية في الشوارع احتجاجا على هذه العملية" .

وكانت اشتباكات مسلحة عنيفة قد اندلعت الليلة الماضية بين عناصر من حماس وفتح في حي تل السلطان غرب مخيم رفح جنوب قطاع غزة اسفرت عن مقتل اثنين واصابة اربعين آخرين بجراح.

انتشار للحواجز :

وافاد مراسلنا ان الحواجز عادت من جديد الى شوارع القطاع حيث يجرى تفتيش المواطنين والتدقيق في هوياتهم ..

وذكر شهود عيان انه تم احتجاز ركاب احدى السيارات على احدى الحواجز المقامة جنوب غزة بدعوى العثور على اسلحة في السيارة التي كانوا يستقلونها.

في سياق آخر اعلنت مصادر طبية ان أحد أفراد كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس توفي ليلة أمس متأثر بجراح أصيب بها جراء إطلاق النار عليه خلال الاشتباكات التي دارت بين حركتي فتح وحماس في حي تل السلطان غرب مدينة رفح.

وادت الاشتباكات التي اندلعت مرتين خلال الاسبوع الماضي الى مقتل اربعة فلسطينيين من الطرفين واصابة اكثر من ستين.