الجمعة: 11/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية الرحيم- أصدقاء متلازمة داون تعقد اجتماع الهيئة العامة العادي

نشر بتاريخ: 28/01/2014 ( آخر تحديث: 28/01/2014 الساعة: 13:53 )
رام الله -معا- عقدت الهيئة العامة لجمعية الرحيم – اصدقاء متلازمة داون اجتماعها العادي في قاعة الغرفة التجارية في المدينة بحضور ممثل وزارة الداخلية معاذ شنان وممثلين عن وزارة الشؤون الاجتماعية رضوان عطياني ومجير حسون ونمر دودين.

وبعد التأكد من النصاب القانوني رحب المدير التنفيذي للجمعية حيدر ابو مخو بالحضور وبممثلي الجهات المختصة وتحدث عن إنجازات الجمعية ودورها في الدفاع عن حقوق أطفال متلازمة داون والخدمات المقدمة لهم.

كما قرأ عماد المطري امين الصندوق التقرير المالي للجمعية عن عام 2013، تلاه حيدر ابو مخو حيث قرأ التقرير الإداري.

وبعد مناقشة التقريرين المالي والإداري تم ابراء ذمة مجلس الإدارة من قبل الهيئة العامة تمهيدا لفتح باب الترشح لمجلس إدارة جديد.

هذا وصادقت الهيئة العامة للجمعية على تعديل المادة (14) من النظام الأساسي وزيادة عدد اعضاء مجلس الإدارة من 7 إلى 9 اعضاء.

وانتخبت الهيئة العامة للجمعية مجلس إدارة جديد مكون من: افنان عبد اللطيف، المحامية ساجدة الاعرج، ساجدة انجاص، منال نبيل مخو، هناء الشوامره، اياد حسان، ابراهيم الشريف، عثمان خليفة وعماد المطري.

يذكر ان جمعية الرحيم قد انطلقت بمبادرة من قبل أهالي الأطفال ذوي متلازمة داون، بهدف تأهيل وتدريب الأطفال ودعم أسرهم، حيث تسعى الجمعية والتي تعتبر الوحيدة في تخصصها في الضفة إلى دمج الأطفال ذوي متلازمة داون في المجتمع الفلسطيني، وحصولهم على فرص متكافئة كباقي أفراده، وتطوير مكانتهم ومستوى حياتهم، وتحقيق تطلعاتهم، بما يضمن لهم حياة كريمة وطبيعية.