الجمعة: 11/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

غنام: الوفود الزائرة لفلسطين سفراء أصدقاء من كافة أنحاء العالم

نشر بتاريخ: 28/01/2014 ( آخر تحديث: 28/01/2014 الساعة: 14:47 )
رام الله -معا- قالت محافظ رام الله ليلى غنام ان الوفود الزائرة لفلسطين تعد نواة لتشكيل سفراء أصدقاء لقضيتنا وشعبنا من كافة أنحاء العالة، مشيرة إلى أهمية الإطلاع على الواقع الفلسطيني وملامسة معاناة أبناء شعبنا على أرض الواقع لتبقى ملتصقة بأذهان وعقول الزائرين وحافزا لمناصرة حقوق شعبنا المسلوبة.

واعتبرت غنام خلال تهنئتها لعضو اللجنة المركزية لحركة فتح ومفوض علاقاتها الدولية الدكتور نبيل شعث في مكتبه اليوم بحضور عبد الله عبد الله عضو المجلس الثوري لحركة فتح ، لنيله وسام النجمة الذهبية من الجمعية الإمبراطورية الأرثودكسية الروسية لمشواره ودوره السياسي المتميز، أن التشبيك الدولي مع كافة الجهات الشعبية والأهلية والرسمية ينتج مخرجات ايجابية يستفيد منها أبناء شعبنا على مختلف المستويات.

وبينت المحافظ أن هذا التكريم يأتي تطويرا للعلاقات الفلسطينية الروسية، مشيرة أن روسيا تعتبر من الدول الداعمة لشعبنا اقتصاديا وسياسيا متمنية أن تلعب دورا أكبر للضغط على حكومة الإحتلال ووقف حمام الدم النازف في فلسطين والذي ينتج معاناة حقيقية تستهدف الكل الفلسطيني.

وقالت غنام: نفتخر بشبكة العلاقات الدبلوماسية والشعبية التي نسجتها مؤسساتنا، مشيرة إلى أهمية استثمار هذه العلاقات في الدعم السياسي لشعبنا وعدم الإكتفاء بالزيارات كإطار بروتوكولي أو دعم اقتصادي فقط.

من جانبه أكد د. شعث أن العلاقات الفلسطينية الروسية أثمرت عدة نتائج ومشاريع ملموسة في مختلف المحافظات، لافتا إلى جملة من المشاريع المقترحة والتي لاقت الترحاب والإستعداد من روسيا والتي سترى النور في الفترة القادمة، لافتا إلى أهمية هذا النيشان الذي حصل عليه لدوره المقاتل في سبيل أبناء شعبنا وحقوقهم.

وعبر د. شعث عن اعتزازه بالمرأة الفلسطينية التي سطرت أروع ملاحم النضال الوطني الفلسطيني جنبا إلى جنب مع الرجل، مشيرا إلى المواقع الريادية التي حظيت بها المرأة لإيمان القيادة بها وبقدراتها، ولأحقيتها وجدارتها النوعية.

يذكر أن وسام النجمة الذهبية "وسام الإمبراطورية" يعتبر من ارفع الأوسمة الروسية التى تمنح لأصدقاء الشعب الروسي. وشتم إصدار هذا الوسام عام 1939 بمرسوم من رئاسة المجلس الأعلى للاتحاد السوفييتي، حيث منح هذا الوسام لأبطال الحروب الوطنية العظمى. كما جرت العادة أن يمنح هذا الوسام لمشاهير العالم من القادة والشخصيات حيث حاز على هذا الوسام كل من الزعيم المصري جمال عبد الناصر ورئيس الجمهورية الجزائرية احمد بن بلا.